الأخبار العالمية

ملك الأردن يستقبل الأمين العام لمجلس التعاون

اشراقة رؤية – واس  :

استقبل الملك عبدالله الثاني بن الحسين في قصر الحسينية في عمّان، أمس، الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

نقل الأمين العام للملك تحيات إخوانه أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، مستذكراً بيان قمة السلطان قابوس و الشيخ صباح و التي استضافتها محافظة العلا في المملكة في 5 يناير 2021م، والذي أكد على دعم الأمن و الاستقرار وتعزيز التنمية بالمملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك تكثيف الجهود لتنفيذ خطط العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والأردن.

وقد بارك الملك جهود قادة دول المجلس التي تكللت بالمصالحة الخليجية، من خلال اتفاق قمة العلا، التي تعزز وحدة الصف الخليجي والعربي، مؤكداً أن مجلس التعاون الخليجي يشكل النواة لتحقيق الوحدة والتكامل العربي والإسلامي.

كما أشاد الملك، بالمواقف الأخوية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية، ودعمها سياسياً وتنموياً واقتصادياً في مختلف المراحل والظروف.

وتم خلال الاجتماع تناول مسيرة التعاون بين مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، والجهود المبذولة من أجل تعزيزها والتشاور بما يحقق التطلعات المشتركة للجانبين، وكذلك خدمة القضايا العربية.

حضر اللقاء الدكتور أيمن الصفدي – وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الأردن، كما حضرها من الأمانة العامة كلاً من سعادة الأستاذ خليفة العبري – الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية، وسعادة الأستاذ عبدالملك آل الشيخ – رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى