أخبار المجتمعالأخبار المحلية

ملتقى مكة في دورته الثالثة يبرز مشروع تطوير خدمات الحج والعمرة

إشراقة رؤية _ روان آل طالع

أعلن الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة تخصيص جائزة مكة للتميز في فرعها الثقافي العام الحالي لموضوع ملتقى هذا العام: ” كيف نطور مدننا لخدمة الحج والعمرة ” وشاركت في تنفيذ برامجه ١٠٠ من الجهات الحكومية والأهلية؛ وأوضح أيضًا أهمية تطوير الخدمات بجميع فروعها المقدمة لضيوف الرحمن، والعمل على تطوير مدينة مكة وجدة والطائف وضواحيها لتبرز كواجهة إسلامية وحضارية و ذكية وأن تبنى الجهود على هذا الأساس لتحقيقه بما ينعكس إيجابًا على الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
و دعى الفيصل إلى ضرورة تكاتف الجهود في مشاركة الشباب في القطاع التعليمي، والمسؤولين في القطاع الحكومي والأهلي لخدمة الحجاج والمعتمرين على أكمل وجه. وتابع سموه قائلا: ( يجب علينا العمل على تقديم أنفسنا للعالمبطريقة عصرية وحضارية؛ سيما أن الله قد أكرمنا بشرف مجاورة بيته الكريم وخدمة قاصديه).
وتخلل الحفل رصد واستعراض رقمي لما حققه هذا الملتقى في نسخته الأولى والثانية، ونجح الملتقى الذي أطلقه أمير منطقة مكة المكرمة قبل عامين في توحيد الأعمال الثقافية والإنسانية للجهود الحكومية والخاصة في المنطقة برؤية واحدة ومفهوم إيجابي .

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى