الأخبار المحلية

“ملتقى رواد الإبتكار” مها أبو جبل الأولى في التصميم الهندسي والمركز الثاني في الإبتكار على مستوى المملكة

زين يوسف – المدينة المنوة

 

أقيم ملتقى رواد الإبتكار الأول الصيفي لعام 2019 في محافظة الأحساء، و تمكنت الطالبة “مها أحمد أبوجبل” إحدى طالبات فصول الموهوبات في الثانوية الخامسة بتعليم جازان، من تحقيق المركز الأول في التصميم الهندسي والمركز الثاني بأفضل إبتكار.

حيث أعربت “مها ” عن سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدة على الدور الكبير الذي يقدمه الملتقى في دعم الموهوبات وتنمية مواهبهن ليواكبن رؤية المملكة ٢٠٣٠، مشيدة بكل الجهود المبذولة من المشرفات لنجاح الملتقى ورعايتهن للموهوبات.

ومن جهته. المدير العام للتعليم بمنطقة جازان المكلف: ياسر بن فتح الدين دويري، قام بتهنئة الطالبة وأسرتها على هذا المنجز الكبير، الذي يأتي إستمرارًا للمنجزات الكبيرة التي حققها طلاب وطالبات تعليم جازان في مجالات الإبتكار والتصميم والإختراع ويعكس تميزهم ومهاراتهم العالية، مشيدًا في الوقت نفسه بمشاريع الطالبة وتصاميمها المميزة التي تدل على موهبتها الكبيرة.

وأضاف “دويري” أن الإدارة العامة تحرص على دعم مشاركة طلابها وطالباتها في المسابقات والمنافسات مما ينعكس إيجابيًا على قدراتهم الإبداعية ويحفزهم على مواصلة التميز والإستمرار في هذه المجالات ليكونوا فعالين في نماء الوطن ونهضته ويسهموا في تحقيق رؤيته الطموحة، مقدمًا الشكر لجميع من ساهم في تحقيق هذا المنجز.

بينما أشارت مديرة إدارة الموهوبات بتعليم جازان: وداد سوادي، أن الملتقى جاء بالتعاون بين وزارة التعليم ومؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، بمشاركة 50 طالبًا وطالبة من إدارات التعليم بالمملكة، بهدف تعليم المشاركين والمشاركات منهجية الإبتكار وتدريبهم على إستخدام تقنيات التصنيع الرقمي والبرمجة لتصميم مشاريع إبتكارية تشكّل حلولًا لمشكلات واقعية، كما يسهم في تدريب الطلاب والطالبات على تقديم إبتكارات نوعية تسهم في تنمية الوطن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى