الأخبار العالمية

ملتقى رابطة العالم الإسلامي في جمهورية القمر: يدعو لمواجهة محاولات إضعاف المرجعية الإسلامية للمجامع والهيئات الفقهية والعلماء

فاطمة العامري -مكة المكرمة:

طالب الملتقى الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي بالتعاون مع جامعة جزر القمر تحت رعاية رئيس جمهورية جزر القمر “عثمان غزالي”بتكثيف برامج ومبادرات تُعزز الوعي الإسلامي في مواجهة الإرهاب.

ودعا أيضاً إلى تكاتف وترابط المسلمين على مايحقق مقاصد دينهم.

كما طالب الملتقى الذي أُقيم تحت عنوان”الرعيل الأول في الوجدان الإسلامي”في العاصمة “موروني” بتكثيف الاجتماعات والملتقيات بين علماء وفقهاء الأمة الإسلامية .

وقد أُفتتح الملتقى بكلمة لفخامة الرئيس “عثمان غزالي” ألقاها نيابة عنه وزير خارجيته”محمد الأمين” قال فيها..

نتمنى لأعمال هذا الملتقى كل التوفيق والسداد بمشاركة علماء وفقهاء أجلاء ، وقال أيضاً في كلمته واجب علينا في هذا المقام التاريخي الإشادة بدور رابطة العالم الإسلامي العربية التي بادرت ومازالت تبادر بفتح مكاتب لها في بلادنا بعد الاستقلال ، وأوضح أن جمهورية جزر القمر تفخر وتعتز بدينها الإسلامي .

بعد ذلك ألقى مفتي الجمهورية الشيخ “طاهر أحمد ” كلمة أوضح فيها أنّ جامعة جزر القمر جامعة فتية وهي عضو قوي في إتحاد الجامعات الإسلامية .

وفي ختام الملتقى ألقى رئيس مجلس أمناء اتحاد القرن الأفريقي الدكتور “محمد أحمد” كلمة للمشاركين نوه فيها عن جهود رابطة العالم الإسلامي، والجهود التي تبذلها في القارة الأفريقية وسعيها لنشر الإسلام في صورته الحقيقية بعيداً عن العنف والأفكار المتطرفة ، وأضاف أيضاً أنّ الرابطة وقفت سداً وحاجزاً منيعاً لكل من يدعو إلى هدم الأخلاق والقيم الإسلامية وتدمير البلاد والمكتسبات .

ودعا إلى الاستثمار في القارة الأفريقية خصوصاً في مجال التعليم العالي والرعاية الصحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى