الأخبار المحلية

ملتقى اليوم الوطني بشؤون الحرمين يتناول جهود المملكة في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما

اشراقة رؤية – واس  :

أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أهمية العمل المؤسسي في إبراز الصورة المشرقة لإنجازات المملكة في خدمة المسجد الحرام والمسجد النبوي منذ تأسيسها، وما قدمه ملوك المملكة من جهود لتطوير منظومة الخدمات لقاصديهما.
جاء ذلك خلال حضور معاليه للجلسة الثالثة التي استمع خلالها إلى تاريخ المملكة وملوكها في العناية بالحرمين الشريفين من مدير مركز تاريخ مكة المكرمة المهندس فواز الدهاس، حيث أكد ضروة استمرار التعاون بين الرئاسة والمركز في عقد الندوات، وإيجاد موسوعة شاملة توثق إنجازات القيادة في توسعات الحرمين الشريفين.
وتناولت جلسات ملتقى اليوم الوطني التسعين بعنوان “ذكرى التوحيد والتلاحم والتراحم”، سبل تسخير وسائل التقنية والترجمة الفورية لقاصدي الحرمين الشريفين في العهد السعودي، والوسائل والإجراءات الاحترازية، وفن إدارة الأزمات ومكافحة الأوبئة في الحرمين الشريفين وماوصل إليه المسجد الحرام والمسجد النبوي من توسعات.
فيما تطرقت الجلسة الثانية إلى مراحل تطور الأزمات بشكل عام ومدى دور المنهج السعودي في استشعار ومواجهة الأزمات ومكافحتها, كذلك استعرضت الجلسة ما استحدثته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ووكالتها بالمدينة المنورة من إجراءات وبرامج ومبادرات أسهمت في الحد من من تأثير أزمة كورونا على الحرمين الشريفين وقاصديهما.
في حين ركزت الجلسة الثالثة على ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات منذ عهد الخلفاء الراشدين، والعصور الإسلامية المتعاقبة، حتى العصر السعودي الزاهر وما قدمه ملوك المملكة من توسعات هائلة كانت الأكمل والأمثل في تاريخ عناية المسلمين بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: