أخبار المجتمع

مع تعدد الخيارات.. كيف تختار “بنك الطاقة” المناسب لك؟

اشراقة رؤية – متابعات :

أصبحت شواحن بنوك الطاقة من متطلبات حياتنا اليومية، وانتشر استخدامها على نطاق واسع خصوصا مع ظهور تطبيقات تستنزف الطاقة من هواتفنا.

وبنوك الطاقة هي عبارة عن أجهزة إلكترونية تضم بطاريات محمولة يمكن شحنها لاستخدامها في وقت لاحق في شحن الهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية عن طريق منفذ الـ “USB”.

وتنقسم بنوك الطاقة إلى ثلاثة أنواع، بنوك تعمل بالطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء عند تعرضها للشمس، وبنوك الطاقة التي تكون بشكل حافظات الهواتف النقالة وهي ليست منتشرة بكثرة لكل الهواتف، وبنوك الطاقة العادية وهي الأكثر انتشارا.

كيف تختار بنك الطاقة الأنسب لك؟

السعة

مع تعدد الخيارات.. كيف تختار "بنك الطاقة" المناسب لك؟

من أهم الأمور التي تجب مراعاتها عند التفكير باقتناء “بنك طاقة” هو سعة التخزين القادر على تحملها، والتي تقاس بالميلي أمبير ساعة (mAh)، وعلى سبيل المثال إذا كان هاتفك بسعة بطارية 4500 mAh، فإن بنك الطاقة بـسعة mAh 10000 قادر على شحن هاتفك مرتين فقط.

وكلما زادت سعة بنك الطاقة كان ذلك أفضل، وينصح الخبراء بشراء بنوك الطاقة ذات السعة من 20 ألف ميلي أمبير فما فوق.

معظم البنوك تتوفر بمنفذ 1A أو 2.1A أو بكليهما، ويعد منفذ 1A مناسباً لشحن الهواتف الجوالة بينما منفذ 2.1A يناسب الأجهزة اللوحية.

الجودة

مع تعدد الخيارات.. كيف تختار "بنك الطاقة" المناسب لك؟

يجب الحرص على شراء بنك طاقة موثوق وذي جودة عالية لتجنب الوقوع في المشاكل والأعطال التي قد تصل لاشتعال النار به وانفجاره، وأن يكون حاصلا على شهادات الجودة ومقاوما للحرارة العالية، وكلما ارتفع سعره كان أكثر قيمة.

كما يمكن متابعة مراجعات المستخدمين المتوفرة على الإنترنت من أجل تحديد النوع الأفضل لاستخدامك.

سرعة الشحن

مع تعدد الخيارات.. كيف تختار "بنك الطاقة" المناسب لك؟

يجب الانتباه إلى سرعة شحن الأجهزة فكلما زادت كمية التيار التي تستطيع منافذ الـUSB تزويد الأجهزة بها قلت المدة اللازمة للشحن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى