الأخبار المحلية

معسكر طويق علماء البيانات يعلن عن فتح باب التسجيل‬ لتأهيل الكفاءات الوطنية في علم البيانات والذكاء الإصطناعي

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

أعلن معسكر طويق لعلماء البيانات عن فتح باب التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني (bootcamp.sa/data) ، وذلك بهدف تأهيل كادر متخصص في مجال علوم البيانات والذكاء الإصطناعي ليسهم ذلك في تسخير قدرات وطنية إحترافية في التقنيات المتقدمة تبعاً لأفضل المعايير العالمية.

حيث ينظم مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الإصطناعي (ذكاء) ، والإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وبرنامج تنفيذ إستراتيجية مركز المعلومات الوطني، بالتعاون مع شركة ثقة، وعدد من الشركاء المحليين والعالميين مثل معهد ميتس المتخصص بعلوم البيانات و شركات مايكروسوفت و آي بي إم وأوراكل.

كما أن برنامج المعسكر يعد الوحيد المعتمد في “علم البيانات” من مجلس إعتماد التعليم والتدريب المستمر الأمريكي (ACCET).

في حين أن المشاركون في المعسكر يقومون بتنظيم برنامج مكثف في مجال تحليل البيانات لتأهيلهم كعلماء بيانات المستقبل، بجانب أنة سينطلق المعسكر مطلع شهر سبتمبر المقبل ويستمر لمدة 15 أسبوعاً، وذلك ليتيح لكافة المتدربين من إكمال مشاريع تطبيقية مكثفة، وفور إكمال البرنامج سيتم تطبيق مفاهيم علوم البيانات والذكاء الإصطناعي برمجياً، إضافة إلى القدرة على العمل مع البيانات الضخمة وعرض البيانات للكشف عما تحتويه من رؤى ومعلومات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز والمشرف العام على مركز الدراسات المتقدمة في الذكاء الإصطناعي (ذكاء) الدكتور: عبدالله بن شرف الغامدي، أن المعسكر يشمل التعلّم المدعم بالمشاريع والمهمّات والتحديات التي تضمن تأهيل كوادر وطنية لسوق العمل بالشكل المطلوب ، وتقديم الدعم اللازم لهم في تلك المجالات من قبل خبراء محليين ودوليين.

بجانب بين الرئيس التنفيذي لشركة “ثقة” السعودية العاملة في مجال الحلول الذكية وخدمات الأعمال وخدمات البيانات، أيمن الفلاج، بأن علم البيانات مهم في جميع المجالات العملية للمساعدة في حل المشكلات ورفع كفاءة المنظمات وذلك بتنفيذ أفضل القرارات بحسب المعلومات المستخرجة منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى