الأخبار العالمية

مصر.. تصادم قطارين في القاهرة يخلف عدة جرحى

أريج علي – الطائف

 

أوقفت هيئة السكك الحديدية في مصر، الخميس، كافة رحلاتها بعد اصطدام قطاري للركاب في إتجاه القاهرة بين محطتي إمبابة ورمسيس، مما أسفر عن إصابة 13 شخصاً، في وقت تتعرض فيه البلاد لموجة طقس سيئ.

وأعلنت هيئة السكك الحديدية، في بيان لها، أنها قررت إيقاف كافة الرحلات نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحفاظاً على أرواح الركاب.

وأشار بيان هيئة السكك الحديدية إلى “حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم 989 بقطار 991 قادم من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزاً، لإستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة”.

وأكد البيان أن الحادث أسفر عن بعض الإصابات.
وتشهد مصر، الخميس، أمطار رعدية وسيول، مما أدى إلى خسائر بشرية ومادية، في حين أغلقت السلطات المدارس والمؤسسات الحكومية وأحد المطارات والخط الأول من مترو الأنفاق، وفقا لمسؤولين.

وتتعرض مصر لعاصفة قوية، أطلق اسم “التنين”، نتيجة تعرض البلاد لمنخفض جوي جراء تلاقي رياح ساخنة قادمة من ليبيا، مع رياح باردة قادمة من أوروبا.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، تم تداول صور ولقطات مصورة لطرق غمرتها المياه، وأخرى تظهر فيها بعض المدن وقد تحول فيها النهار إلى ليل، لاسيما في مدينتي الشروق ومدينتي شرق القاهرة.
وقال وزير التنمية المحلية: محمود شعراوي إن موجة الطقس التي تشهدها مصر تسببت في غلق عدد من الطرق الرئيسية، وانهيار عدد من المنازل، ووفاة طفلة إثر سقوط شجرة عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى