الأخبار المحلية

مستشفى حائل: نجح الفريق الطبي السعودي بإجراء عملية إنقلاب وضع الاحشاء النادرة .

زين يوسف-المدينة المنورة

أجرى فريق طبي سعودي في مستشفى حائل العام، عملية جراحية نادرة، ومعقدة، لمريضة كانت تعاني آلامًا مزمنة في البطن.

وعقب إجراء الفحوصات الطبية، والإشعاعية اللازمة، تبين أن المريضة لديها حالة خلقية نادرة، وهي وجود جميع أعضاء الجسم الداخلية في مكانها العكسي؛ فقلبها في الجهة اليمنى من الجسد، وتعرف هذه الحالة طبيًّا بإسم إنقلاب وضع الأحشاء. كما كانت المريضة تعاني التهابًا في المرارة، بالإضافة إلى عيب خلقي بالحنجرة، وأعلى الجهاز التنفسي ،وقد تكللت العملية بالنجاح ولله الحمد. 

وأعلنت (صحة حائل) بأنه على الرغم من أن العملية غير معقدة، إلا أن إنقلاب وضع الأحشاء جعل منها عملًا طبيًّا مميزًا نادر الحدوث؛ فهي تحتاج إلى دقة ومهارة عاليتين. فإنقلاب وضع الأحشاء، يُعد من الحالات النادرة عالميًّا، وتحتاج إلى فريق طبي متكامل، يتمتع بكفاءة عالية، وخبرة كبيرة؛ حتى يستطيع المحافظة على حياة المريضة.

واخيراً قال ذوو المريضة: “نشعر بالفخر والأعتزاز لما تضمه (صحة حائل) من كفاءات طبية، كان لهم – بعد الله – الفضل في اكتشاف التشوه الخلقي، وعلاج ابنتهم”

شاكرين المولى عزا وجل  على نجاح العملية، وسلامة أبنتهم، ثم قدموا شكرهم للمسؤولين بإدارة المستشفى، والأطباء العاملين فيها، الذين وفروا كافة الإمكانات اللازمة؛ لتقديم خدمات طبية مميزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى