مقالات

مسؤولية الكاتب..

أن تترجم أفكارك وماتشعر به على الورق وتبسط الحروف بروية وتأني أو إندفاع وتهور وتعرضها على الملأ ؛ فـ هذا يعني أن تصرخ دون صوت أن تمتعض وتعترض وتناقش وتشير بيد عقلك لمن يقرأ وأنت متكأ على الأريكة أو شاخص ببصرك نحو السماء ليس إنجازاً.

أن تكون كاتب مهمة شاقه ؛ أن يفتش أحدهم بين حروفك المتساقطة من عقلك عن فكرة هاربة تتوافق مع مايفكر به ويعتقدة مسؤولية ليس الجميع كفؤ لحملها.

التهاون بما تكتبه لدرجة الشفافيه المطلقه والتعبير عن رغباتك التي ربما تخرج من جوانب العرف وتتساقط من حقيبة العاده وتتجاوز ربما حدود الأدب وتتهاوى عن حمى الدين خطيئة.

أن تكون كاتب فذ وجدير بهذا اللقب وتلك المهمة السماويه ليس صدور كتاب في آخره إسمك أو براعة في التشبيهات اللغوية أو البلاغة في السجع والمحسنات البديعه ليس ذلك البته ؛ إنما هو تكريس جُل ماتعلمته من محاسن في سطور أن تكتب مايجعلك لاتخجل منه بعد أن تبلغ من العمر عتياً أن تحاول جاهداً أن تشيح بوجه قلمك عن كل تجاربك السيئة قدر المستطاع ، أن تستحث شهامتك وتكتب مايبعث على الأمل ويداوي المتألم ويدل أحدهم على الطريق السليم ، أن تصقل تجاربك وتخرج منها ماينتفع به ، أن تقدس الحرف وتبدي إحترامك إزاء الكلمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى