أهم الأخبار

مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يرتب اليوم مشروع “مهارتي بيدي”

اشراقة رؤية – ابتسام عابد

اختتم مركز ترتيب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم، في مدينة عدن باليمن مشروع “مهارتي بيدي” لتطوير سبل العيش لأسر الأيتام في دولة اليمن.

واستهدف المشروع وعلى نطاق ثلاثة أشهر تجهيز وتأهيل مائتين وخمسين شاب وشابة في مقتبل العمرً من أسر الأيتام بمحافظات مدينة عدن اليمنية وحضرموت وشبوه واكسابهم المهارات المهنية الرئيسية في ميادين “الخياطة والتطريز” و “الكوافير” و “صيانة التليفونات النقالة” و “التمديدات الكهربائية” و “التبريد والتكييف” و “التصوير والمونتاج” و “النجارة” و “دورة تربية النحل” و “نقش الحناء”.

وأثناء الحفل الذي أقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وحضور وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد لملس، أشاد وكيل وزارة الداخلية اللواء أحمد علي مسعود بدور المملكة السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم ذلك المشروع الذي انتفع من معارفه تلك الكوكبة من الأيتام بالمحافظة، معربًا عن سعادته بمساهمتهم أفراح تخرجهم من المشروع وحصولهم على مهارات مهنية مناسبة وكفيلة بادخار سبل العيش الكريم لأسرهم.

من جهته استعرض عضو مجلس أمناء ائتلاف الخير صالح باناعمة سير عمل المشروع منذ انطلاقته في شهر يوليو من العام القائم والمعارف التي اكتسبها المشاركون بواسطة الدورات المهارية لبناء الإمكانيات الشباب وايضاً اكسابهم المهارات المهنية المناسبة لسوق الشغل.

وأشاد باناعمة بمساندة السعودية المتتابع للشعب اليمني ورعايتها بصورة على الفور لمجموعة من المشروعات الإغاثية عبر ترتيب الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

عقب هذا تم توزيع معدات الشغل “كاميرات التصوير” و”أجهزة الكمبيوتر” و “معدات التطريز” و “مكائن الخياطة” و “معدات الكوافير” و “أدوات صيانة: التليفونات، والتكييف والتبريد والأجهزة الكهربائية”.

وعلى هامش الحفل تم إعداد معرض لعرض مجموعة من السلع والمشغولات بأيدي المشاركات من مدينة عدن باليمن وحضرموت وشبوه.

تخلل الحفل عرض نماذج من حكايات التوفيق للمستفيدين من المحافظات المستهدفة وتقديم فقرات فنية عبرت عن شكر للمملكة العربية السعودية ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة.

حضر الحفل الحالي بأعمال محافظ مدينة عدن اليمنية أحمد سالمين ونائب مدير أمن مدينة عدن العميد أبوبكر جبر ووكيل وزارة الثروة السمكية حميد الكربي ووكيل وزارة الزراعة المهندس أمين با قادر وممثل اللجنة العليا للإغاثة حُسن بلقية وممثل ترتيب الملك سلمان للإغاثة عبدالله الطيار ورئيسة تحالف سيدات جمهورية اليمن فاطمه المريسي ومجموعة من مدراء مدينة عدن وممثلوا المنظمات المدنية الغير حكومية ومجموعة من سكان المشتركين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى