الأخبار المحلية

مركز الإقامة المميزة : يبدأ بأستقبال طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية عبر منصة “سابرك”

نهى الثقفي – مكه المكرمة

إستقبل مركز الإقامة المميزة طلبات الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية وذلك من خلال زيارة المنصة الإلكترونية الشاملة “سابرك” saprc.gov.sa.

كما يتأمل المركز لخدمة الراغبين بالحصول على الإقامة المميزة السعودية التي من خلالها يستطيع المتقدم تقديم جميع الوثائق المطلوبة والسداد الإلكتروني للمقابل المالي المخصص للإجراءات، كما تتيح المنصة تعريفاً بالنظام والمركز.

حيث أنة يقدم نوعين من الإقامة المميزة السعودية، الأول بمقابل مالي وهي الإقامة المميزة الدائمةو يدفع مرة واحدة مدى الحياة، والنوع الثاني الإقامة المميزة المحددة بمقابل مالي يدفع سنوياً، في حين أنها تتيح للمقيم مزايا عديدة.

في حين أن مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قد أقر بموافقته على نظام الإقامة المميزة وتقديم الفرصة لمن يرغب بالاستقرار أو الاستثمار في المملكة ولكن بناءً على المعايير التي حددها النظام وفي بيئة استثمارية ، تحقق في نمو وتطور اقتصاد المملكة .

كما يعد مركز الإقامة المميزة مستقلاً من الناحية المالية والإدارية مرتبطة بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بالمشاركة مع القطاعات الحكومية في تحقيق أهدافه لتقديم خدمات شاملة للحاصلين على الإقامة المميزة السعودية وكذلك للراغبين بالحصول عليها، حيث أتاحت إمكانية التواصل مع المركز من خلال المنصة الإلكترونية ” سابرك ” saprc.gov.sa ووسائل التواصل الاجتماعي عبر حسابها الموحد saudiprcen @.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى