الأخبار المحلية

مداهمة مستودعات وسلسلة صيدليات تبيع معقمات وحليب أطفال ومنتجات طبية مغشوشة

اشراقة رؤية – متابعات :

داهمت الفرق الرقابية التابعة لوزارتي التجارة والصحة، والهيئة العامة للغذاء والدواء، بالتعاون مع الجهات المختصة الأخرى، 4 مستودعات في جنوب الرياض تابعة لسلسلة صيدليات، تُستخدم لتعبئة معقمات مغشوشة وحليب أطفال فاسد وأدوية منتهية الصلاحية.

ونشر الإعلامي فيصل العبدالكريم مقطع فيديو يظهر جانبًا من المداهمة، التي كشفت قيام عمالة مخالفة بتعبئة وتخزين المعقمات المغشوشة بكميات كبيرة، حيث يتم جلبها في براميل، ومن ثم تعبئتها في عبوات متفاوتة الأحجام، لبيعها في سلسلة الصيدليات، التي تتألف من 17 صيدلية.

وظهر في مداهمة المستودع الثاني وجود عدد كبير من عبوات حليب الأطفال منتهي الصلاحية، وكذلك الأدوية والمنتجات الجنسية غير المصرح باستخدامها، فيما تركزت المنتجات المغشوشة بالمستودع الثالث على المعقمات وحليب الأطفال.

وداهمت الفرق المستودع الرابع، الكائن أعلى أحد فروع سلسلة الصيدليات في حي منفوحة، حيث احتوى على عبوات من المنشطات الجنسية غير المرخصة، وحليب أطفال منتهي الصلاحية، فيما تم إغلاق الصيدلية ومصادرة المنتجات المخالفة فيها.

وقال العبدالكريم إن المداهمة كشفت عن تستر مواطن على مجموعة من المقيمين من جنسيات عربية وآسيوية؛ لتشغيل وإدارة هذه المستودعات بشكل مخالف، فيما تم القبض على العمالة المخالفة في الصيدلية والمستودعات تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى