الأخبار المحلية

مخالفات ضد «شركة الكهرباء» لتأخرها في سداد «فواتير»

أصدرت لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات قراري رقم 16053/1438 و ع ك-2024 في المخالفتين المحالتين من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ضد الشركة السعودية للكهرباء، نظراً لعدم سداد المقابل المالي لاستخدام الطيف الترددي ورسوم إصدار وتجديد رخص الأجهزة اللاسلكية منذ تاريخ تأسيس الشركة وحتى تاريخ 1434هـ، بالإضافة إلى مخالفة إلحاق الضرر بشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات العامة، إلا أن شركة الكهرباء قدمت اعتراضها لقاء الاتهامات الموجهة إليها.

ووفقاً لـ«الوطن»، فإن الحكم الصادر من اللجنة بخصوص عدم سداد مستحقات استخدام الطيف الترددي يتضمن في منطوقه: (تغريم الشركة السعودية للكهرباء بمبلغ 1.000.000 ريال لقاء المخالفة المنسوبة إليها).

أما المخالفة الأخرى فقد تضمن في منطوقه: (تغريم شركة الكهرباء بمبلغ 1.000 ريال لقاء المخالفة المنسوبة إليها)، تمثل غرامة عن اتهام الشركة بإلحاق ضرر بشبكات الاتصالات وتقنية المعلومات العامة وذلك بقطع كيبل سعة 200 زوج بالكبينة رقم 108 في محافظة بيش بمنطقة جازان.

وأفادت مصادر أن الشركة السعودية للكهرباء قد اعترضت على القرارين المشار إليها أمام المحكمة الإدارية بالرياض وما زالت القضيتان قيد النظر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى