الأخبار العالمية

محاولة إنقلابية فاشلة بالسودان

نجاة العباسي- القصيم

 

مشاركة رئيس الأركان المشتركة: هشام عبد المطلب أحمد مع بعض الضباط في القوات المسلحة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني جميعهم من أصحاب الرتب العالية يوم الأربعاء في محاولة إنقلابية .

و صدر عن القوات المسلحة السودانية، بأن “قيادات من الحركة الإسلامية، وحزب المؤتمر الوطني البائد ايضاً شاركوا في محاولة الإنقلاب ، مشيراً أنه تم التحفظ عليهم، وجار التحقيق معهم لمحاكمتهم.

أكدت القوات المسلحة الهدف من المحاولة الفاشلة هو قطع الطريق أمام حلم الشعب بتأسيس دولة مدنية وقطع الحلول السياسية

وفي بيان أخر للقوات المسلحة: “جماهير شعبنا السوداني الأبي، لقد ظلت قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع بالإضافة إلى الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني طوال تاريخها الناصع، تعمل كيد واحداً على حماية البلاد ومكتسبات الشعب بتجرد ونكران ذات، وتقديم التضحيات دون منّ أو أذى وفاء لعهدها معكم وترصد كل ما يهدد أمن وسلامة البلاد”.

وتابع ايضاً لقد في الأسابيع الماضية قد شاهدتم الإعلان عن محاولة انقلابية فاشلة، وبعد جهود مكثفة ومتابعات من الأجهزة الأمنية، تمكنا من الكشف عن تفاصيل المخطط والكشف عن المشاركين فيه، ويرأسهم هاشم عبد المطلب احمد وبعض من الشخصيات البارزة من الرتب الرفيعة
وتابع البيان: “إن قواتكم المسلحة وقوات الدعم السريع وقوات الشرطة وجهاز الأمن والمخابرات الوطني تبقى موحدة وتجدد العهد ولا نقبل التهاون في شؤون البلاد وحمايته ومكتسبات وأهداف الثورة وأماني الشعب في حياة كريمة آمنة ومستقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى