الأخبار المحلية

محافظ التقاعد يزور الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”

اشراقة رؤية – واس  :

زار معالي محافظ المؤسسة العامة للتقاعد الأستاذ محمد بن طلال النحاس برفقة وفد المؤسسة والشركات التابعة لها، الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”.
واطلع معاليه خلال اللقاء على عدد من الإنجازات التشغيلية للهيئة والمتمثلة في خدمات السحابة الحكومية، وبنك البيانات، ومنصة الاستشراف، ومراكز البيانات المختلفة، والهوية الرقمية، إضافة إلى منظومة أبشر، وباقي المنصات الوطنية، والمساهمة المجتمعية من قبل الهيئة في عدد من المسارات الاجتماعية المختلفة، مثل: تطبيقات (فرجت) و (توكلنا) و(تباعد) ومبادرة (إياب) و(طريق مكة) لتسهيل سفر الحجاج.
كما استمع معاليه أثناء الزيارة إلى ما قامت به الهيئة خلال جائحة أزمة كورونا ومن ذلك إنشاء مركز العمليات لدعم القطاعات الأمنية والصحية، وخدمة (عودة)، إضافة إلى الاتصال المرئي الآمن (بروق)، وغير ذلك من الإنجازات الابتكارية تمثلت في المدن الذكية، وبناء القدرات الوطنية، والبحوث والمعرفة.
وفي أثناء الزيارة، التقى معاليه بمعالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، حيث تناول الجانبان الحديث عن إطار علاقات التكامل بين الجهتين، فيما يخدم ويعزز رؤية المملكة 2030، وتوجهها العالمي في إطار البيانات والذكاء الاصطناعي.
حضر اللقاء كلٌ من معالي مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، ونائب مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور مشاري المشاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: