الأخبار المحلية

محافظ أبوعريش يدشن برنامج التحول الرقمي بلجنة تنمية أبوعريش

اشراقة رؤية – واس  :

دشن محافظ أبوعريش محمد بن هادي الشمراني بمقر المحافظة أمس ، برنامج التحول الرقمي للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية في أبوعريش ، بحضور مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان المهندس أحمد بن محمد القنفذي .
واستمع المحافظ إلى شرح من رئيس اللجنة عبده بن حسن راجحي عن برنامج التحول الرقمي ، ضمن مشروع أتمتة اللجنة لتحويلها للجنة ذكية ، لتطوير خِدْماتها الإلكترونية ووضع الحلول التقنية لخدمة المستفيدين مع مراعاة الضوابط الأساسية للأمن السيبراني ، وإنشاء تطبيقات على الأجهزة الذكية ومنصات إلكترونية لتنفيذ الفعاليات بكل يسر وسهولة .
وبين راجحي أن البرنامج يتضمن إطلاق ثلاث منصات إلكترونية تشمل منصة وأكاديمية “وفاق” للبرامج الأسرية لتوعية الأزواج المبتدئين ، ومنصة “تنمية” لتنفيذ الفعاليات والبرامج التدريبية عبر تطبيقات الجوال ، ومتجر سواعد للأسر المنتجة ، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت 300,000 ريال بدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز .
وأثنى محافظ أبوعريش على الدور التنموي الكبير الذي تقوم به لجنة التنمية الاجتماعية في تنمية المجتمع المحلي ، مؤكدًا أن التحول الرقمي أحد الوسائل المساعدة لتحقيق نجاح أكبر يواكب رؤية الوطن ويعزز دور اللجنة بين أفراد المجتمع .
من جانبه أشاد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة جازان بدور اللجنة التنموي ، وبخاصة عبر برنامج التحول الرقمي الذي يتيح فرصة أوسع لتقديم الخِدْمات الاجتماعية والتنموية والتوعوية عبر المنصات الإلكترونية المطلقة من قبل لجنة تنمية أبوعريش .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: