الأخبار المحلية

مجلس جامعة الملك خالد يشكل في اجتماعه الرابع لجنة عليا لتفعيل البرنامج السعودي للطلاب الدوليين

إشراقة رؤية  – عائشه حملي

عقد مجلس جامعة الملك خالد، أمس الثلاثاء، الاجتماع الرابع لمجلس الجامعة للعام الجامعي 1444، وذلك بحضور الأمين العام لمجلس شؤون الجامعات الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح، وأعضاء وعضوات مجلس الجامعة.

 وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي – أمين مجلس الجامعة – الأستاذ الدكتور حامد بن مجدوع القرني أن المجلس استعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

 وأضاف القرني أن من أبرز التوصيات التي اتخذها المجلس الموافقة على تشكيل لجنة عليا برئاسة معالي رئيس الجامعة لمتابعة وتفعيل البرنامج السعودي للطلاب الدوليين بالجامعة، والموافقة على ابتعاث وتمديد ابتعاث وإلحاق عدد من المعيدين والمحاضرين، والموافقة على تعيين عدد من منسوبي الجامعة وغيرهم على وظيفة محاضر وأستاذ مساعد وأستاذ مشارك، والموافقة على منح الدرجات العلمية (الماجستير والدكتوراه) لعدد من طلاب وطالبات الدراسات العليا.

 كما أوصى المجلس بالموافقة على إعادة تشكيل مجلس عمادة البحث العلمي لمدة عامين اعتبارًا من بداية العام المالي 2023، وإعادة تشكيل هيئة تحرير “مجلة الدراسات التاريخية والحضارية” لمدة عامين اعتبارًا من بداية العام المالي 2023، وكذلك الموافقة على بعض اتفاقيات التعاون بين الجامعة وعدد من الجهات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى