الأخبار المحلية

مجلس الشورى يستضيف اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية في اجتماعها الخامس

اشراقة رؤية – متابعات :

استضاف مجلس الشورى اليوم اجتماع اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية الخامس، (عبر الاتصال المرئي) بمشاركة عددٍ من أعضاء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفي مستهل الاجتماع قدمت اللجنة بالغ العزاء لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومة وشعباً في فقيد دولة الإمارات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان – رحمه الله – .

كما رفعت اللجنة أسمى عبارات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على انتخابه رئيساً لدولة الإمارات العربية الشقيقة، متمنية لسموه مزيداً من التوفيق والسداد ولدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.

وأكد عضو مجلس الشورى رئيس الاجتماع الدكتور إبراهيم النحاس في كلمته على أهمية تنسيق المواقف الخليجية لتوحيد الجهود الدبلوماسية البرلمانية تجاه كافة القضايا الخليجية – الأوروبية.

إثر ذلك، استعرضت اللجنة في اجتماعها الخامس الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها حيث وافقت على أن تتولى دولة الرئاسة مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية العمل على تفعيل عقد لقاءٍ ثنائي مع وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى التنسيق بين دولة الرئاسة والأمانة العامة، بشأن التواصل مع البرلمان الأوروبي لتحديد موعد الزيارات المتبادلة.

عقب ذلك ناقشت اللجنة الخليجية – الأوربية عدداً من البنود المدرجة على جدول الاجتماع الخامس واتخذت قراراتٍ بشأنها .

وضمّ وفد مجلس الشورى المشارك في الاجتماع عضو المجلس رئيس الاجتماع الدكتور إبراهيم النّحاس، ومعالي الأمين العام لمجلس الشورى الأستاذ محمد المطيري، وعضو المجلس الدكتور طارق الشمري.

وتُعدُّ اللجنة البرلمانية الخليجية – الأوروبية إحدى اللجان الدائمة المنبثقة عن الاجتماع الدوري لأصحاب المعالي رؤساء مجالس الشورى والنوّاب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث تعنى اللجنة ببحث الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات البرلمانية بين المجالس التشريعية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والبرلمان الأوروبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى