الأخبار المحلية

متحدث الصحة: إذا لم نلتزم سوف يكون هناك مئات الآلاف عرضة للإصابة وسينهار نظامنا الصحي

اشراقة رؤية – متابعات :

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. محمد عبدالعالي في حوار خاص على شاشة روتانا خليجية بإن تطبيق الإجراءات الاحترازية المبكرة أخر تسجيل حالات كورونا في المملكة حيث سجلت أول حالة في المملكة في 2 مارس بين ما كان العالم يقف على أطراف أصابعه منذ يناير.

وأضاف د. محمد عبدالعالي بأن التدخلات الاستباقية للملكة تعتبر تدخلات رائدة والجهات الخارجية وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية تشيد بخطوات المملكة الاحترازية في أكثر من مناسبة، كما أنها دعت جميع دول العالم أن تحذو حذو المملكة في ما قدمت من خدمات صحية للمقيمين ومخالفي الإقامة في مثال واضح للجميع بأن الصحة في المملكة للجميع.

وأكد أيضاً أنه من الممكن لـ حالة واحدة مصابة بفيروس كورونا قد تنقل العدوى للآلاف، وترتفع بمؤشراتنا للمنحنى الخطر، وأننا نواجه خطر الانتقال للمرحلة الحادة في انتشار الفيروس، إلا إذا أحكمنا السيطرة بالخطوات الاستباقية القوية.

كما بين بأن المملكة لم تصل لمرحلة الذروة في انتشار فيروس كورونا حتى الآن، وأن العالم بأسرة لا يتوقع أن نصل لمرحلة “تحكم” أو مرحلة “القمة” في انتشار الفيروس ثم الهبوط منها في مدى قريب

وشدد د. محمد على ضرورة الالتزام خلال الأشهر القادمة وإلا سوف يكون مئات الآلاف عرضة للإصابة، وسوف ينهار النظام الصحي وهذا ليس سيناريو خيالي، ولكن بالالتزام ستزول هذه الجائحة بإذن الله وستكون من التاريخ، لكن لا نريد أن تزول بفقد قريب أو حبيب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى