الأخبار المحلية

متحدث البنوك يوضح طريقة احتساب رسوم تأخير سداد القسط الشهري للتمويل.

إشراقة رؤية_أماني أبوتايه_تبوك 

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما »، أن غرامة تأخير التمويل التي يتم فرضها من قبل البنوك يجب ألا تتجاوز ما يعادل قسطا واحدا خلال كامل فترة التمويل، وفقاً لأمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ.

وقال طلعت حافظ، لصحيفة الوطن السعودية، أنه وفقا لما نصت عليه تعليمات «ضوابط التحصيل للعملاء الأفراد» فإنه لا يحق لجهة التمويل فرض غرامات تأخير أو رسوم تحصيل تزيد عن المبلغ المستحق.

وأثارت رسائل عامة أرسلها أحد البنوك المحلية لعملائه، بحسب الصحيفة تفيد بفرض رسوم مالية 300 ريال كرسوم تأخير سداد القسط الشهري للتمويل سيتم البدء في تطبيقها بشهر أكتوبر المقبل، تساؤلات من قبل العملاء.

وتعد هذه الرسائل مجرد تذكير بتاريخ استحقاق القسط والرسوم المترتبة عند تأخير السداد في حال لم يتم سداد القسط الشهري.

وأضاف حافظ، وفقا لما نقلته الصحيفة أنه في حال لم يتم سداد القسط خلال 30 يوما من تاريخ الاستحقاق فسيتم احتساب غرامة 300 ريال، علما بأن الرسالة عامة ولا تمثل بالضرورة أن المتلقي لديه تأخير.

وجددت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، مؤخرا التأكيد على أهمية الالتزام بالمواعيد المقررة لسداد القروض، لتجنب الدخول في حالة تعثر.

وأعلنت مؤسسة النقد العربي السعوديساما، في مارس، عن مبادرة البنوك المحلية السعودية بتأجيل أقساط 3 أشهر لكافة العاملين فيالمجال الصحي الحكومي والخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى