أخبار المجتمع

مؤكدا دعم مسيرة غرفة جدة في استثمار رأس المال البشري والاقتصادي  د. علي ناقور: نسعى لأن تصبح جدة رائدة شبكات النقل الحديث والسياحة الداخلية

بشرى محمد نور – مكة المكرمة

أكد الدكتور علي بن حسن ناقور على أهمية دور الغرف التجارية في الحياة الاقتصادية والاسهام في نمو وتطوير القطاع الخاص، معربا عن أمله في تسهم الغرف السعودية في الخطط والمبادرات التي تحقق رؤية المملكة 2030، وتؤكد دور القطاع الخاص في تحقيق هذه الرؤية الطموحة لبلادنا الغالية.
وأوضح د. علي ناقور عن سعيه من خلال ترشحه في انتخابات غرفة جدة لتحقيق رؤيته في أن تصبح جدة رائدة في منظومة شبكات النقل الحديث والسياحة الداخلية، مؤكدا حرصه على دعم مسيرة غرفة جدة في استثمار رأس المال البشري والاقتصادي في تطوير قطاعي النقل والسياحة.
وعدد د ناقور جملة من الأهداف من أبرزها تطوير خدمات النقل الجوي والبحري والبري في جدة، ودعم وتشجيع تنظيم مؤتمرات ومعارض وفعاليات النقل والسياحة، فضلاً عن سعيه لجلب استثمارات أجنبية للمملكة في قطاعي النقل والسياحة لتحقيق رؤية المملكة 2030 في التنوع الاقتصادي، وتحفيز شباب وشابات الأعمال في الاستثمار في مجالات السياحة والنقل، إلى جانب خلق وظائف للشباب في مجالات النقل والسياحة وتوطينها، والعمل على تسهيل الإجراءات الحكومية للمستثمرين والمهتمين في مجالات النقل والسياحة، وتطوير خدمات شركات نقل الحجاج والمعتمرين وإرشادهم، واستقطاب الكفاءات الوطنية للجان النقل والسياحة في غرفة جدة، وتبني برامج وتدريب وورش العمل بما يبرز الوجه الحضاري لجدة والتي تمثل بوابة الحرمين الشريفين، وأخيرا جلب التقنيات الذكية المستخدمة في مجال النقل.
جدير بالذكر أن الدكتور علي ناقور له مساهمات اجتماعية في خدمة المجتمع في عدة مجالات، كما تم اعتماده مؤخرا عضوا بمجلس إدارة جمعية البيئة السعودية، فضلاً عن استثماراته المختلفة داخل وخارج المملكة وعضوية عدد من مجالس الإدارة لشركات وهيئات داخل وخارج المملكة، وهو حاصل على العديد من شهادات التقدير والجوائز في التنمية والمسؤولية الاجتماعية من عدد من الجهات الرسمية والخاصة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية، فضلا عن كونه سفيرا للمنظمة الدولية للتنمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى