الأخبار المحلية

مؤسسة النقد تعلن عن اطلاق حملة توعوية بعنوان “وعي مالي أكثر”

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

 

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عن إستعدادها غداً لإطلاق حملة توعوية بعنوان “وعي مالي أكثر”, ونشرها من خلال فروعها المنتشرة في مناطق المملكة.

إذ أن هذه الحملة تستهدف أكبر شريحة ممكنة من فئات المجتمع عبر تنظيم معارض توعوية داخل المراكز التجارية ضمن الجهود المستمرة في تنظيم الحملات التوعوية والتثقيفية بين الجمهور التي تسعى من خلالها لرفع الوعي المالي والمعرفي لدى المتداولين بالنقد، وبجانب خصائص العملة الوطنية والعلامات الأمنية الظاهرة للتعريف بالورقة السليمة، وتعزيز السلوك الإيجابي في التعامل مع فئات العملة المعدنية بجميع فئاتها، والتشجيع على استخدامها في التعاملات اليومية، وتنمية ثقافة الإدخار.

كما أن هدفها الأساسي هو توعية عملاء الجهات المالية التي تشرف عليها مؤسسة النقد بحقوقهم ومسؤولياتهم، وتوضيح قنوات التواصل التي أتيحت لإستقبال شكاوى واستفسارات العملاء ومعالجتها لدى الجهات المعنية وإطْلاعهم على حقوقهم المالية التي تمكنهم من إتخاذ قرارات مالية صحيحة مناسبة لحاجاتهم وإلتزاماتهم المالية.

حيث أن فعاليات المعارض التي ستستمر لمدة 5 أسابيع ستشمل كل من فقرات توعوية وترفيهية مُصممة خصيصًا لهذا الغرض تحتوي على مطبوعات توعوية، ومَحافظ جلدية لحفظ العملة المعدنية، إضافة إلى إطلاق مسابقة من خلال حساب “ساما” عبر موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تستمر طيلة أيام الحملة التي يحظى بها الفائزون بجوائز قيّمة من المؤسسة.

في حين أن الحملة التوعوية تأتي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي – أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 – الذي يسعى إلى بناء قطاع مالي متطور ومتنوع وفاعل لدعم تنمية الإقتصاد الوطني، وتحفيز الإدخار والتمويل والإستثمار، من خلال تطوير وتعميق مؤسسات القطاع المالي، وتعزيز وتمكين التخطيط المالي لدى فئات المجتمع كافة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى