الأخبار المحلية

” مؤسسة النقد ” تطلق تطبيق العملة السعودية عبر أجهزة الهواتف الذكية .

صحيفة إشراقة رؤيةرغد محمدالرياض

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعوديساما  تطبيقالعملة السعوديةعبر أجهزة الهواتف الذكية ، تزامنًا مع مناسبة اليوم الوطني التسعين ، و ذلك بهدف نشر الوعي المعرفي بالورقة النقدية من العملة السعودية من الإصدار السادس ؛ الذي تم سكُّه في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعودحفظه الله، و كيفية معرفة العملة السليمة من غيرها.

و أشارتساما  أن التطبيق المتاح على أنظمة التشغيل الرسمية لأجهزة الهواتف الذكيةأندرويدوآي أو إس،  يساعد المستخدم من استعراض العلامات الأمنية التي تتضمنها الأوراق النقدية السليمة بشكل تفاعلي ، و كأن الشخص يتعامل مع ورقة نقدية فعلية ، و تحديد تلك العلامات بشكل دقيق و واضح .

و أضافت يقدم التطبيق معلومات عامة عن كيفية التصرف في حال اكتشف الشخص أو قدم له ورقة نقدية مزيفة ، إضافة إلى عقوبة من يضبط بحوزته أوراق نقدية مزيفة ، و ضوابط استنساخ العملة النقدية ، كذلك عقوبة تشويه العملة النقدية ، و تعويض النقد التالف.

موضحة بأن تطبيقالعملة السعوديةيتضمن أيضًا عددًا من المزايا و الخصائص منها :

التعرف على شكل وجه و ظهر الورقة النقدية ، و الخصائص الفنية لجميع فئات الإصدار السادس من العملة الورقية السعودية بطريقة تفاعلية تستشعر فيها العلامات الأمنية و أماكن تواجدها و ذلك عند حمل الهاتف و التعامل معه و كأنه عملة ورقية حقيقية (حَركانْظُرالْمس) ، و بإمالة الهاتف و تحريكه ، أو لمس العلامة الأمنية حسب التعليمات الموضحة .

و أكدت بأنه يمكن للمستخدم  التعرف على الخصائص الفنية للعلامات الأمنية التي تتضمنها الورقة النقدية السليمة و هي كالآتي :

  • الشريط الأمني ثلاثي الأبعاد.
  • الشريط الفضي اللامع.
  • طبقة الأحبار الخاصة.
  • العلامة المائية.
  • الطباعة البارزة.
  • شكل الورقة تحت الأشعة فوق البنفسجية.

و من ثم يسهل على المتداول معرفة العملة السليمة بكل يسر وسهولة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: