الأخبار المحلية

” مؤسسة النقد” تستحدث إصدار التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

إستحدثت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” إصدار التحديث الخامس لقواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة ، وذلك لأعتماد تشغيل حركتها في البنوك التجارية العاملة بالمملكة العربية السعودية.

وأوضحت أن جهودها أسهمت إلى تيسير وتنظيم إجراءات فتح وتشغيل الحسابات البنكية لكافة عملاء البنوك والمصارف، كما أن جهودها الدائمة ستسهم في رفع مستوى الشمول المالي، بالإضافة إلى مواكبة التطور الإقتصادي الذي تشهده المملكة نحو تحقيق أهداف رؤية 2030، وبما يتوافق مع أدورها الرقابية والإشرافية على المؤسسات المالية الخاضعة لها .

وأشارت أن قواعد الحسابات المحدثة تهدف إلى تنظيم إجراءات فتح الحسابات البنكية وتشغيلها وتحديد القواعد الإشرافية والرقابية ذات الصلة بالحسابات البنكية.

حيث ذكرت أنها نشرت مشروع “قواعد فتح الحسابات البنكية والقواعد العامة لتشغيلها في البنوك التجارية العاملة بالمملكة” وذلك عبر موقع المؤسسة الإلكتروني للأستطلاع مرئيات العموم حياله قبل إعتماده بصيغته النهائية، في حين أخذت المؤسسة مرئيات العموم على محمل الجد عند إعداد هذه القواعد.

كما دعت الراغبين في الإطلاع على قواعد الحسابات البنكية إلى زيارة الموقع الإلكتروني من خلال الرابط : http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Laws/Pages/BankingRulesAndRegulations.aspx.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى