الأخبار المحلية

لقاء مع منظمي لفعالية الأنترسك ٢٠١٩ المهندسين: سليمان السروجي ومحسن علي

بشرى محمد – مكة المكرمة

أقام المركز الإعلامي لقاء أثناء تجولهم في معرض الأنترسك الثالث ٢٠١٩ في المملكة والذي أقيم في معرض الحارثي ورعاه وإفتتحه مدير عام الدفاع المدني بالمملكة الفريق: سليمان العمرو بحضور اللواء سالم المطرفي مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة ونخبة من مديري الدفاع المدني في المملكة إلتقينا المهندس (سليمان السروجي) مدير المشروعات بالشركة العالمية للإنظمة الأمنية حيث تطرقنا في الحديث معه عن مجموعة شركات العالمية وعلاقتها بتنظيم المعرض فأفاد:
مجموعة شركات العالمية تعمل في مجال المقاولات وتجهيز المستشفيات بمتطلبات الدفاع المدني من أنظمة سباهي وجي سي اي .

وأضاف المهندس سروجي بدأ شغلنا في هذا المجال من 25 سنة في الأنظمة الأمنية لحاجة المملكة لذلك وتطورنا فيها تطور سريع والحمدلله نتيجة خدمة ما بعد البيع ودخلنا في مجالات كثيرة بفضل ما نراه طيب ويخدم السلامة في المملكة .

وأشار أنه لديهم في المجموعة أنظمة كاميرات المراقبة وأنظمة إطفاء الحريق، وإنذار الحريق، وأجهزة الحراسات الأمنية، وأجهزة حماية المنازل والمستودعات من السرقات
وكافة التجهيزات الأمنية من بوابات وهيدرولك وغيرها.

وأضاف أنهم أيضاً يقدمون خدمات تجهيز المستشفيات، وتجهيزات كاملة لغرف العناية المركزة وتجهيزات غرف العمليات بالمستشفيات والحمدلله.
وأشار إلى أنهم قدموا شغل كبير في مستشفى النور ومستشفى الملك فهد في جازان ومستشفى بيشة و مستشفى باكرجرام و الملك خالد.

وعن تنظيم المعرض أفاد: إشتركنا في المعرض ونعتبر الراعي الذهبي و الراعي الإنشائي للمعرض حيث كان المعرض يعمل سنوياً لفترة عشرين عاماً في دبي حتى سعينا لنقله في المملكة العربية السعودية منذ ثلاث سنوات ونجحنا بفضل من الله في إنشائه وهذه ثالث سنة له وكنا موفقين وناجحين .
والحمد لله الإقبال جيد جداً في المعرض حيث أن المملكة في طريقها للإزدهار من جديد.

وفي نفس الركن أيضاً التقينا المهندس: محسن علي مدير تركيبات المملكة في مجموعة شركات العالمية الذي أشار أن العالمية تسعى لتواكب التقدم في رؤية 2030 بقيادة الأمير: محمد بن سلمان ونوه أنهم متعاونين مع كافة الوزارات في كافة مناطق المملكة من خلال 17 فرع للشركة في مختلف مناطق المملكة نسعى أن نكون في المقدمة لخدمة وزارة الصحة ولخدمة مستشفيات المملكة.

ونتمنى التقدم للمملكة في ظل حكومة خادم الحرمين الملك: سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله.

ثم إلتقينا جانب أخر من ركن العالمية المهندس: عبدالرحمن صديق المدير التجاري بمجموعة شركات العالمية حيث قال: أن معرض أنترسك معرض ألماني يقام من عشرين سنة في دبي ولكن مع رؤية 2030 وحرص المملكة على أهمية الأمن والسلامة حرصنا أن يقام المعرض للدورة الثالثة في المملكة .

وأكد حرص شركة العالمية وهي من أكبر الشركات في أنظمة الأمن والسلامة منذ العام 1999م أن تكون الراعي الرسمي والراعي الذهبي للمعرض، أشار إلى أن ميزة ركننا في المعرض أننا نعرض جميع الأنظمة الخاصة بالأمن والسلامة متكاملة بحيث نقدم خدمة أمن وسلامة متكاملة للعملاء في القطاعات الحكومية والخاصة.

وأضاف أن عدد المشاركين أكثر من 100 مشارك وأكثر من 1200 ماركة عالمية تجارية ومعرضنا فرع من معرض دبي الذي يقام فيه 1200 مشترك، حيث يغطي المشاركة في المعرض بنسبة 80% من خارج المملكة و20% من الصناعات الوطنية من شركات إطفاء الحريق الوطنية والشركات الوطنية الوكيلة لشركات خارجية.

ويؤكد المهندس أن زيادة الزوار ووصولهم ل 6000 زائر للمعرض من مختلف مناطق المملكة خلال 3 أيام يبين أهمية الإهتمام بالأمن والسلامة بالمملكة، حيث تعتبر ركن أساسي من رؤية 2030 حيث يركز خادم الحرمين وسمو ولي عهده على الأمن والسلامة بداية من البنية التحتية إلى جميع المرافق في المملكة.

وشكر المملكة على رعايتها لهذا الحدث ليقام بالمملكة بعد عشرون عاما من قيامهِ فيها.
ونشكر كل الزوار الذين شرفونا ونشكر الإعلام على الإهتمام بتغطية فعالية المعرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى