الأخبار المحلية

لقاء أمين منطقة عسير مع قطاع المقاولين

إشراقة رؤية – عائشه حملي  

‏قام أمين منطقة عسير المهندس / عبدالله مهدي الجالي  بزيارة غرفة أبها،  وكان في استقباله رئيس مجلس إدارة غرفة أبها حسن بن معجب الحويزي ، وبحضور نائبيه مهدي آل هضبان اليامي و محمد بن حزام آل فاهده والأمين العام للغرفة الدكتور رياض آل عقران .  

هذا وقد عقد أمين منطقة عسير اجتماعاً مع رجال الأعمال بقطاع المقاولات بعسير بحضور رئيس لجنة المقاولين علي عاطف الشهري وأعضاء اللجنة حيث تم مناقشة عدداً من الموضوعات التي تهم قطاع المقاولات بالمنطقة، و طرق إزالة كافة المعوقات والمشكلات التي تواجه القطاع . 

وقد بدأ اللقاء بكلمة لرئيس مجلس إدارة غرفة أبها أكد فيها على أن قطاع المقاولات بالمملكة  يعدُ من أهم الروافد الاقتصادية للدولة  وذلك من خلال حجم مساهمته بالناتج المحلي الإجمالي  وتوفيره فرصاً للعمل لا حصر لها، ولكن يواجه هذا القطاع الهام العديد  من التحديات   التي أثرت عليه على المدى الطويل، وأهمها أزمة كورونا خلال الفترة الماضية، مما أستوجب تدخل الدولة – أعزها الله-، من خلال العديد من المبادرات والتسهيلات ، لحل الأزمة التي كان يعيشها القطاع ، باعتباره قطاعاً أساسياً ويشكل محركاً رئيسياً ، لعجلة الاقتصاد الوطني. 

مشيراً إلى أن هذا اللقاء يأتي لبحث عدداً من الموضوعات التي تهم قطاع المقاولات بعسير، في محاولة من غرفة أبها لإيجاد حلول لكافة العقبات التي تواجه هذا القطاع الحيوي ، والذي يمثل الذراع التنفيذية للمشروعات الاستراتيجية  لخطة تطوير منطقة عسير الطامحة لتحقيق تنمية عمرانية متكاملة والتي تتوازى مع التنمية الشاملة المستهدفة خلال الفترة القادمة بإذن الله. 

في ختام اللقاء قدم الحويزي درعاً تذكارياً تكريميا إلى أمين منطقة عسير المهندس/ عبدالله بن مهدي الجالي بمناسبة زيارته للغرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى