الأخبار العالمية

لأول مرة منذ ١٩٥٧ مدن أمريكية بدون جرائم

اشراقة رؤية – متابعات :

انخفضت معدلات الجريمة في المدن الأمريكية بنسبة كبيرة ، خلال الأسابيع الأخيرة ، بسبب الحظر الصحي المفروض لمكافحة فيروس كورونا.
وبحسب موقع «انفوبي» الإسباني ، فإن مدينة ميامي الأمريكية ، لم تسجل جرائم قتل لمدة ثمانية أسابيع متتالية ، وهي المرة الأولى منذ عام 1957.
وقال متحدث ، يرجع ذلك إلى التواجد الكبير من الشرطة ، وأوامر الالتزام بالحجر المنزلي .
وأعلن عمدة ميامي فرانسيس سواريز حالة الطوارئ المحلية في 12 مارس ، للحد من انتشار الفيروس .
ومنذ 17 فبراير إلى 12 أبريل خلال العام الجاري ، لم تبلغ ميامي عن جرائم قتل ، هو ما لم يحدث منذ عام 1957 .
كما انخفضت الجريمة في مدينة بالتيمور منذ أن أصدرت ولاية ميريلاند أمر البقاء في المنزل ، على الرغم من استمرار الحوادث الإجرامية في المدينة بشكل يومي ، إلا أن الاعتداءات وسرقة السيارات وإطلاق النار ، انخفضت منذ تنفيذ الأمر .
ومقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي ، انخفضت الاعتداءات الشائعة في بالتيمور بنسبة 34% ، والاعتداءات القوية بنسبة 17% وإطلاق النار بنسبة 8% .
من جانبها ، أفادت لوس أنجلوس أيضًا أن جرائم العنف وجرائم الاعتداء على الملكية ، انخفضت مقارنة بالعام الماضي ، وجاء الانخفاض بنسبة 9.7% في جرائم العنف بشكل عام ، كما انخفضت جرائم القتل على وجه الخصوص بنسبة 21% .
هذا الانخفاض الكبير في الأرقام لا ينطبق على شيكاغو ، على الرغم من أوامر الحظر في المدينة ، إلا أن عمليات السطو وإطلاق النار ازدادت خلال الأسبوع الماضي ، حيث ورد إلى الشرطة 19 بلاغ بحوادث إطلاق نار ، وانتهت ستة منها بعمليات قتل .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى