مساحة حرة

كلمة مدير التعليم بمحافظة القنفذة محمد الزاحمي بعنوان (( أراك على القمة ياوطني ))

اليوم الوطني 89 في بلادي المملكة العربية السعودية هو يوم للفخر والإعتزاز بما تحقق من إنجازات بناء الإنسان وتنمية المكان . 

هو يوم لشكر الله على نعمة الأمن والأمان ورغد العيش والاطمئنان ، هو يوم للحب والسلام في وطن الأمن والسلام وطن المقدسات ومهبط الرسالات ومهوى أفئدة المسلمين ، هو يوم للعزم على مواصلة العطاء وتجديد الولاء والانتماء . 

إن يوم الوطن هو تذكير لكل مواطن بحق الوطن وواجبه علينا جميعا كل من موقعه ومسؤوليته ، ونحن في التعليم علينا واجب عظيم ومسؤولية كبيرة لأننا مسؤولين عن إعداد وتنشئة جيل المستقبل ليساهموا بفاعلية في بنائه وشموخه وريادته ، إن بأيدينا العامل الأهم في بناء الحضارات وهو الانسان ، فعلينا أن نستشعر هذه الأمانة العظيمة والمسؤولية الجسيمة والدور الكبير الذي نقوم به للمساهمة في بناء نهضة بلادنا المباركة ، وعلينا أن ندرك حجم المؤامرات التي تحاك ضد بلادنا و تستهدف عقيدتنا وولاة أمرنا ومقدراتنا ولحمتنا ، وأن التصدي لها يكون من خلال إعداد جيل قوي متسلح بالعلم معتز بدينه محب لوطنه وقيادته ، مدرك لحجم وخطورة وأبعاد هذه المؤمرات على بلاده .. علينا أن ندرك أن الاحتفاء باليوم الوطني يجب أن يتعدى الشعارات واللوحات والكلمات … إلى عمل دؤوب جاد ومخلص هدفه تجويد مخرجاتنا وكل مايحقق رفعة هذا الوطن والدفاع عن مقدراته والمحافظة عليها .   

إن بلادنا تمتلك كل الامكانات اللازمة لتكون في قمة بلاد العالم، ففي بلادنا دين عظيم يدعو إلى السلام والمحبة ، ويدعو إلى القيم الراقية والأخلاق الفاضلة ويدعو إلى العمل الجاد والفكر المستنير ، وفي بلادنا قيادة داعمة ومحفزة ومشجعة تمتلك رؤية حضارية راقية ، وبلادنا تمتلك قوة اقتصادية عالمية كبيرة ، وفي بلادنا يمتاز المواطن بأنه طموح معتز بعقيدته السمحة ، متمسك بثوابت دينه ، لديه ثقة كبيرة في قبادته … فلابد لوطن يمتلك هذه المقومات أن يصل إلى القمة . 

إنني على يقين أن هذا الوطن العظيم بمقوماته الكبيرة سيسير بخطى ثابتة وبسرعة عالية ليحقق رؤية وطموحات قيادتنا الرشيدة . 

وبإذن الله نعمل بهمة حتى القمة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى