اخبار عاجلة

قوات التحالف الجوية تعترض طائرة بدون طيار وتسقطها أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة الحديدة بإتجاه المملكة

نهى الثقفي – مكه المكرمة

ذكر المتحدث الرسمي بإسم قوات التحالف بتصريح له : العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف الجوية تمكنت – بفضل الله – صباح اليوم عند الساعة (09:00) من إعتراض وإسقاط إستهداف طائرة بدون طيار متجهه إلى المملكة.

كما أوضح أنة تم رصد إطلاق الطائرة من قبل المليشيا الحوثية من محافظة (الحديدة) حيث تم إعتراضها فوق الأجواء بمحافظة (حجة) قبل تخطيها الحدود الجوية للمملكة العربية السعودية.

مشيراً ” أن المليشيا الحوثية الإرهابية لا تزال مستمرة بمخالفة اتفاق (ستوكهولم) وعدم إيقاف إطلاق النار بالحديدة ، كما تواصل اتخاذ محافظة الحديدة قاعدة لانطلاق الأعمال الإرهابية ، وذلك بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار (المسيّرة) وكذلك إطلاق هجمات القوارب المفخخة والمسيّرة عن بعد ، فيما يعد ذلك تهديداً حقيقياً للأمن الإقليمي والدولي، ومواصلتها أيضاً بمخالفة القانون الدولي الإنساني بإتخاذ المناطق الممتلئة بالسكان وإتخاذ المدنيين دروعاً بشرية لنشاطاتها الإرهابية.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف لها كل الحق بتنفيذ إجراءات الردع وكل سبل التعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وذلك وفق القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى