الأخبار المحلية

قطار الحرمين السريع يكشف عن رفع طاقته الإستيعابية لتوديع حجاج بيت الله الحرام

نهى الثقفي – مكة المكرمة

 

كشف قطار الحرمين السريع عن رفع طاقاته الإستيعابية وتشغيل الرحلات المزدوجة، والبدء بتفعيل خطة التفويج للحجاج المغادرين من مكة المكرمة بعد أدائهم فريضة الحج ، وذلك بناءً على خطة التفويج إلى جدة و المدينة المنورة.

كما أوضح مدير عام التشغيل والصيانة بقطار المشاعر المهندس: ريان الحربي، أن الشركة السعودية للخطوط الحديدة (سار) قامت بتوفير كل جهودها لخدمة حجاج بيت الله الحرام عبر منظومة النقل في قطار الحرمين وقطار المشاعر، مضيفاً : (نجحنا ولله الحمد في نقل الحجاج من محطتي المدينة المنورة وجدة إلى محطة مكة لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام).

مضيفاً أنة تم البدء في رفع طاقته الإستيعابية بالتزامن مع مغادرة الحجاج من مكة المكرمة بعد إنتهاء مناسكهم، وقال : ( بدأنا في تشغيل الرحلات المزدوجة أسبوعياً ليصل عدد الرحلات إلى 64 رحلة، ننقل في كل رحلة نحو 800 حاج في الرحلة الواحدة، مع تحري الدقة في المواعيد وتحقيق أعلى مستويات الراحة لهم).

مشيراً إلى أن نجاح خطة التفويج تمت بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بناءً على آلية تكاملية تعمل من خلالها كوحدة منظمة واحد هدفها إتاحة الفرصة للحجاج من زيارة المدينة المنورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى