الأخبار المحلية

قرار يلزم المقاولين بالتأمين

أصدر وزير الشؤون البلدية و القروية المكلف معالي الأستاذ ماجد الحقيل قراراً بإلزام المقاولين بالتأمين ضد العيوب الخفية التي تظهر على المباني و الإنشاءات بعد استخدامها سواءً الهيكلية منها أو غيرها و قام معاليه بتحديد نطاق تطبيق هذا القرار من حيث المباني المستهدفة  و النطاق الجغرافي و مدة الضمان الذي حدد ب 10 سنوات ميلادية تبدأ بعد إصدار شهادة الإشغال للمبنى  و يكون التطبيق تدريجياً على أربع مراحل :

المرحلة الأولى :

من اليوم و حتى نهاية شهر 12 لسنة 1441 هـ تشمل المباني العالية و العالية الخطورة و المستودعات و المستشفيات و الفنادق و مباني التجمعات و المباني التعليمية و المجمعات التجارية و أبراج الاتصالات و المباني و المنشآت الصناعية و المباني أقل من 23 متراً .

المرحلة الثانية :

من نهاية المرحلة السابقة إلى نهاية شهر 12 من 1442هـ تشمل مباني التجمعات و الشقق الفندقية و الرعاية الصحية و النزل و المباني السكنية و مباني خدمات الترفيه.

المرحلة الثالثة :

و هي من نهاية المرحلة السابقة لها إلى نهاية 12 شهر  من 1443هـ و تشمل المطارات و البنوك و محطات التلفزيون و مباني الأعمال و البريد .

المرحلة الرابعة:

من نهاية المرحلة السابقة لها و حتى نهاية شهر 12 من 1444هـ يشمل جميع أنواع المباني.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم التطبيق أولاً في مدينة الرياض على جميع المباني المستهدفة لمدة 6 أشهر ثم على باقي المدن بعد التنسيق مع مؤسسة النقد العربي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى