الأخبار المحلية

قراءة الكتب وممارسة الفنون فعاليات منزلية لشباب عسير

اشراقة رؤية – واس :

أسهمت فترة لزوم المنازل امتثالا للأمر الصادر ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة للحد من انتشار فيروس كورونا ” كوفيد 19 ” ، في منح الكثير من العائلات في منطقة عسير أوقاتا ماتعة لقراءة الكتب و ممارسة الهوايات مثل الرسم إضافة مشاهدة البرامج والأفلام عبر القنوات الفضائية وبعض التطبيقات الالكترونية المتخصصة.
وتحولت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة خاصة منذ تطبيق قرار منع التجول إلى ساحات للاستشارات بين الأعضاء حول أفضل طرق القراءة المفيدة وحوارات حول مضامين بعض الكتب.
وبالتوازي مع ذلك نقلت بعض الجهات المعنية بالجوانب الثقافية في المنطقة مثل فرع جمعية الثقافة والفنون بأبها ونادي أبها الأدبي ، نشاطاتها إلى داخل المنازل من خلال البث المباشر عن بعد ، وبرزت في هذا الجانب المبادرة التي أطلقتها ” فنون أبها ” تحت عنوان “فنوننا في منازلنا” وتضمنت خمس ورش فنية قدمت عبر منصة إلكترونية ، جذبت لها أكثر من 1000 مستفيد ومستفيدة من المهتمين بالفنون البصرية من جميع فئات المجتمع ( أطفال وشباب وفتيات الذين انتظموا خلال الأيام الأخيرة أمام الشاشات التفاعلية والكمبيوترات ، للاستفادة من الورش التي قدمها عدد من المتخصصين ومن أبرزها ” صناعة الأفلام” و ” ألوان الاستيل وطريقة التعامل معها” و”التصوير بالجوال” و”التجريد الزخرفي” و”التصوير في الاستديو”.
وجاءت مبادرة “أدبي أبها ” معنونة بـ ” الثقافة في بيتك ” لإنتاج أعمال إبداعية تتناغم مع الإجراءات الوطنية للحفاظ على سلامة المواطنين تشمل مسابقة شعرية و نشاط أدبي و ثقافي متنوع عبر وسائل التقنية.

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى