منوعات

في منصة “فرصة” مسجلة فيها 5800 منشأة صغيرة ومتوسطة “هدف”

اشراقة رؤية – إبتسام عابد

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” ، عن إلحاق 5800 منشأة صغيرة ومتوسطة في منصة “احتمالية”، واحدة من خدمات برنامج تسعة أعشار، الهادفة لتحميس ودعم ريادة الممارسات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأشخاص من العثور على وظائف حديثة بأساليب مبتكرة.

وتمثّل منصة “فرصة ’’حلقة وصل بين المشتري والمورد؛ حيث تُمَكّن المشتري من طرح طلبات الشراء إلكترونياً، وتبلغ تلك الطلبات إلى الكثير من الموردين الموثقين من العقارات الصغيرة والمتوسطة في كل مناطق المملكة؛ حتى يتسنى لتلك العقارات تقديم عروض أسعار كل وفق مجاله.

ودعا “هدف” أصحاب الممارسات والشباب والبنات من أصحاب العقارات الاحترافيين في أي من الساحات والتخصصات التكنولوجيا، إلى الاشتراك إلكترونياً في منصة “فرصة” بواسطة الموقع http://bit.Ly/2IswUoX.

وتوفر مدخل “تسعة أعشار” المواقع الإلكترونية الآتية: “فرصة، تجار، الحلول المالية، بحر، مسرعة الأعمال، الوصول إلى المعلومات، رحلة رواد الأعمال، تطبيقاتي”؛  من أجل تحويل ثقافة العمل عند الأشخاص والمجتمع، بواسطة تحميس ودعم ريادة الأعمال في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين الأشخاص من العثور على وظائف حديثة بأساليب مبتكرة.

وتشمل الخدمات التي توفرها المنصات الإلكترونية للبرنامج، تقديمَ دليل تفاعلي لرواد الأعمال في جميع مدد مشاريعهم من الفكرة إلى الإطلاق، وبعض من الإجابات التمويلية لخدمة العقارات القابلة للنمو، وايضاً تقديم خدمات وتطبيقات لإدارة وتعديل وتشغيل العقارات الصغيرة والمتوسطة، وإمداد العقارات ورواد الإجراءات ببيانات ومعلومات؛ لمساعدتهم في اتخاذ الأحكام الهامة لأعمالهم.

كما تشمل خدمات البرنامج، مسرعة لصقل الأفكار التجارية ونيل الإرشاد والدعم لتنميتها، ومنصة “تجار” لخدمة الإجراءات المنزلية وأصحاب الإجراءات، وأيضا منصة “فرصة” التي تعطي المستفيدين احتمالية المسابقة على تعليمات الشراء المطروحة من قِبَل شركاء البرنامج.

ويُعَد برنامج “تسعة أعشار”، من منطلقات رؤية المملكة 2030، وبرنامج التغير الوطني 2020، وتنقيح بيئة العمل في سوق العمل للمنشآت الضئيلة والمتوسطة، وتطويرها لجعلها شركات منتجة للوظائف، وبيئة أكثر جذباً للسعوديين، وأيضاً حث بيئة ريادة الأعمال لبناء عقارات صغيرة ومتوسطة واعدة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى