اخبار رياضية عالمية

فيفا يفكر في منع التعادل في دور الجموعات في مونديال 2022.

جدة. ماجد سناري
يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا يرغب في إحداث تغيير كبير في نظام كأس العالم النسخة المقبلة فربما نرى احتكام الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية في دور المجموعات.وذكرت صحيفة الإنجليزية أن فيفا يفكر حاليا في أن يكون دور المجموعات بكأس العالم2022 بمنع التعادل في دور المجموعات كما يحدث في الأدوار الإقصائية.
وذكرت الصحيفة في تقريرها أن هذا القرار سيتبعه زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم 2022 إلى 48 بدلا من 32 فريق بدلا من أن يطبق هذا النظام في مونديال المشترك بين الولايات المتحدة الامريكية وكندا و المكسيك
وحال تطبيق هذا القانون، سيكون الاحتكام لركلات الجزاء بمجرد انتهاء الوقت الأصلي، حيث لن يكون هناك وقتا إضافيا بعد انتهاء الـ90 دقيقة.
وبحسب تقرير الصحفية، فإن حال فوز أي منتخب بركلات الترجيح سيتم منحه نقطتين فقط وليس ثلاث نقاط مثل الفريق الذي يحقق الانتصار في الوقت الأصلي.

وكان كأس العالم 1998 هو النسخة الأولى التي يشارك فيها 32 فريق بدلا من 24، أما مونديال روسيا 2018 فشهد أول حالة إقصاء بعد تطبيق لقانون “اللعب النظيف” حال تساوي منتخبين في النقاط والأهداف، واستفاد منه المنتخب الياباني على حساب المنتخب السنغال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى