أخبار دوليةأهم الأخبار

فيروس كورونا .. أحدث التطورات وأبرز الحقائق لحظة بلحظة

أريج علي – الطائف 

ارتفع عدد وفيات فيروس كورنا في العالم ، الأربعاء  إلى 2768 شخصا، غالبيتهم في الصين ، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي .

وأظهرت أحدث البيانات أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ، تجاوز 81 ألف شخص ، في حين تعافى من الفيروس أكثر من 30 ألفا آخرين حتى الآن .
وفي ما يلي أحدث التطورات بشأن فيروس كورونا من مختلف أنحاء العالم لهذا اليوم .
أول إصابة في مقدونيا ، سجلت أول إصابة بفيروس كورونا المستجد في مقدونيا الشمالية لدى امرأة عائدة من إيطاليا، وفق ما أعلن وزير الصحة (فنكو فيليبس) .
وتصبح بذلك مقدونيا الشمالية ثاني بلد في منطقة البلقان تسجل فيه إصابة بالفيروس ، بعد كرواتيا التي أعلنت سلطاتها اكتشاف إصابتين الثلاثاء .
أول إصابتين في باكستان ، قال وزير الصحة الباكستاني ، إن باكستان أكدت رصد أول حالتي إصابة بفيروس كورونا ، لكن المريضين في حالة (مستقرة) .
وكتب وزير الصحة ظفار ميرزا في تغريدة على تويتر: “تخضع الحالتان للرعاية وفقا للبروتوكولات الطبية المتبعة ، وكلاهما في حالة مستقرة ، لا حاجة للذعر الأمور تحت السيطرة”.
إصابة ثانية في لبنان ، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل حالة إصابة ثانية بفيروس كورونا المستجد ، بعد أن سجلت حالة أولى قبل أيام لمواطنة كانت قادمة من إيران .
حديث مرتقب (لترامب) أعلن الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) ، أنه سيتحدّث عن أزمة فيروس كورونا المستجد خلال مؤتمر صحافي في البيت الأبيض عند الساعة 18:00 (23:00 ت غ) ، متهماً الديمقراطيين ووسائل إعلام أميركية بالمبالغة وبإلحاق الضرر بالأسواق .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى