أهم الأخبار

#فرنسا : تحقيق في تهم فساد يطال مدير مكتب #ماكرون

أكدت نيابة الأموال العامة في فرنسا اليوم السبت، إنه يجري التحقيق مع ألكسي كوهلر، أحد المقربين للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بسبب مزاعم تتعلق بوجود تضارب في المصالح.

وتبحث التحقيقات ما إذا كان كوهلر، الذي يشغل حاليا منصب الأمين العام لقصر الإليزيه، قد خالف قواعد الخدمة المدنية من خلال مشاركته في شركة البحر الأبيض المتوسط للنقل البحري “ام اس سي”.

وعمل كوهلر سابقا في وكالة الاستثمار الفرنسية بالإضافة إلى توليه منصباً بارزاً في وزارة الاقتصاد قبل انضمامه إلى الشركة في عام .2016

وينظر مدعي عام نيابة الأموال العامة الفرنسية فيما إذا كان كوهلر قد منح نفوذا غير مشروع لشركة البحر الأبيض المتوسط للنقل البحري، أثناء عمله بوزارة الاقتصاد وذلك من خلال حصول الشركة على عدد من العقود الحكومية الهامة خلال هذه الفترة.

وذكرت صحيفة لوموند الفرنسية عبر موقعها الإلكتروني أن كوهلر، الذي خدم كمدير مالي للشركة لعدة أشهر، تربطه علاقة بالعائلة التي تملك الشركة من ناحية والدته.

ووفقا لبيان صادر عن المدعي العام، فإنه تم فتح تحقيق في ضوء المعلومات التي نشرتها وسائل الإعلام الفرنسية.

ويسعى المحققون لمعرفة ما إذا كانت قواعد تضارب المصالح لموظفي الخدمة المدنية قد تم احترامها ، ولكنهم لم يشيروا إلى شكوى منفصلة ضد كوهلر من قبل منظمة مكافحة الفساد “أنتيكور”. ورد قصر الإليزيه بأن كوهلر أحُيط علما بالشكوى ورفض هذه المزاعم باعتبارها لا أساس لها من الصحة على الإطلاق ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى