الأخبار المحلية

فحص وتقييم مساكن الوافدين بتبوك لمكافحة فيروس كورونا

اشراقة رؤية – متابعات :

أنهت اللجنة التنسيقية للهيئة السعودية لمهندسي منطقة تبوك فحص وتقييم جميع المباني المسجلة في موقع أمانة المنطقة ، ضمن مبادرة تقييم المجمعات السكنية وحصر إسكان الوافدين وضمان ملاءمة تلك المجمعات للشروط الصحية المحدثة لمساكن القاطنين الوافدين في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والتي قامت بها وزارة الشؤون البلدية والشؤون القروية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمهندسين .

حيث أوضح رئيس اللجنة المهندس فايز الطويلعي أن المتطوعين من مهندسي المنطقة والبالغ عددهم 52 متطوعا ، قد أنهوا فحص 82 مبنىً مسجلاً ، فيما تم اعتماد 37 مبنى منها فقط ، منوها بأن مبادرة فحص تقييم مساكن الوافدين والتأكد من التقيد والالتزام بإجراءات الشروط الصحية لمساكنهم في مدن ومحافظات منطقة تبوك وتقييمها وحصر أعداد القاطنين ، مستمرة حتى الانتهاء من جميع المباني المسجلة للتأكد من مطابقتها للشروط الفنية والصحية والهندسية والإنسانية.

يذكر أن هيئة المهندسين سبق ان فتحت باب التطوع لأعضائها من المهندسين والمهندسات للمساهمة في تقييم هذه المساكن بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وإمارات المناطق ، بعد توقيع اتفاقية بهذا الخصوص تتضمن استعانة الوزارة بخبرات الهيئة للمساهمة في تقييم مساكن الوافدين في المملكة لتطبيق إجراءات الشروط الصحية لمساكنهم في ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا، ومن مبدأ التعاون بين الجهات، والتأكد من الالتزام والتقيد بإجراءات الشروط الصحية لمساكنهم .

اظهر المزيد

مديرة العلاقات العامة دنيا بدران

هاوية للكتابة المتلذذة بالبلاغة والمحسنات البديعية .. كتاباتي تنبع من الوجدان التي تنم عن النضج العقلي ولله الحمد .. لدي حس كبير للغة العربية .. بكالوريوس علم نفس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى