الأخبار المحلية

غرفة المدينة المنورة تعقد لقاء حول الفرص الاستثمارية في قطاع خدمة ضيوف الرحمن

اشراقة رؤية – واس :

عقدت الغرفة التجارية بالمدينة المنورة اليوم, لقاء حول الفرص الاستثمارية في قطاع خدمة ضيوف الرحمن بالمدينة, بحضور الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور رامي بن عبدالكريم كنسارة, ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية منير محمد ناصر بن سعد.
وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة منير محمد بن سعد أن هذا اللقاء يكتسب أهمية من شرف خدمة ضيوف الرحمن باعتباره أحد أهم برامج الرؤية التنفيذية التي أطلقها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في قطاع خدمة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم الروحية والثقافية، بالتعاون مع القطاع الخاص في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بتحفيز قطاعات الاقتصاد الوطني، بالتوافق مع توجهات رؤية المملكة لزيادة الطاقة الاستيعابية لاستقبال ضيوف الرحمن المعتمرين من 8 ملايين إلى 30 مليون معتمر بحلول عام 2030م.
وأضاف أن غرفة المدينة وقطاع الأعمال بالمنطقة تؤكد شراكتها الإستراتيجية مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن بوصفها مكون أصيل يعكس الصورة الحضارية المشرفة عن المملكة وجهودها في خدمة الحرمين الشريفين، وتسهم بفعالية في استضافة ضيوف الرحمن من خلال قطاع الإيواء وسلاسل الإمداد والدعم اللوجستي والخدمي بهدف الارتقاء بمستوى الخدمة، وإتاحة فرص استثمارية جديدة بمعايير جودة عالمية لاستقبال ملايين الزوار والمعتمرين والحجاج.
بدوره أشار الرئيس التنفيذي لبرنامج خدمة ضيوف الرحمن إلى أن قطاع خدمة ضيوف الرحمن يتطلع إلى تقديم تجربة تحولية وروحانية لضيوف الرحمن مهيأة بأحدث الابتكارات من خلال منظومة مستدامة مُمكنة لجميع الجهات, مؤكدا أهمية الشراكة مع القطاع الخاص لخدمة البرنامج.
وأشار إلى أن البرنامج يهدف إلى استضافة المزيد من ضيوف الرحمن وفقا لتوجها الرؤية بزيادة عدد ضيوف الرحمن من ٨ ملايين إلى ٣٠ مليون معتمر وحاج بحلول ٢٠٣٠م مع تقديم خدمات ذات جودة عالية, وإثراء التجربة الدينية والثقافية لدى ضيوف الرحمن.
من جهته استعرض نائب الرئيس التنفيذي للشراكات الإستراتيجية المتحدث الرسمي للبرنامج همام بن ناصر بن جريد خلال اللقاء, البرنامج التعريفي لخدمة ضيوف الرحمن وإستراتيجية البرنامج, مشيراً إلى إعداد منظومة متكاملة لخدمة ضيوف الرحمن من خلال دراسات فئوية ونوعية منذ بداية رحلة ضيوف الرحمن، وتعزيز قيمة عالية للخدمة.
وجرى خلال اللقاء تقديم عرض تعريفي عن برنامج خدمة ضيوف الرحمن وبرنامج ضيوف الرحمن وتعزيز دور القطاع الخاص, وعرض للفرص الاستثمارية في قطاع خدمة ضيوف الرحمن, وعرض تعريفي عن منصة استثمارات المدينة المنورة قدمه الأمين العام لغرفة المدينة المنورة المهندس عبد الله أبو النصر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى