اخبار عاجلة

عاجل .. صدور أوامر ملكية

رهف الصعاق – أبها

 

تنشأ هيئة بإسم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي ترتبط مباشرة برئيس مجلس الوزراء، ويكون لها مجلس إدارة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء، ويعين أعضاؤه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

كما ينشأ مرکز بإسم المركز الوطني للذكاء الإصطناعي، ومكتب بإسم مكتب إدارة البيانات الوطنية، ويرتبطان تنظيمياً بـالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي.

و يرتبط مركز المعلومات الوطني تنظيمياً بالهيئة سالفة الذكر، ويستمر في ممارسة كامل اختصاصاته ومهماته ومسؤولياته – التي يباشرها حالياً – إلى حين استكمال الإجراءات النظامية اللازمة لمباشرة الهيئة والكيانات المشار إليها – في البندين (أولاً، وثانياً) من أمرنا هذا – اختصاصاتها ومهماتها ومسؤولياتها.

كذلك تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني – خلال مدة لا تتجاوز تسعين يوماً من تاريخ أمرنا هذا بإعداد ما يلزم من ترتيبات تنظيمية واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

كما صدر الأمر السامي بأن يكون أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الإصطناعي على النحو الآتي: سمو وزير الداخلية، ومعالي مستشار الأمن الوطني، ومعالي وزير التجارة والإستثمار، ومعالي وزير المالية، ومعالي وزير الإتصالات وتقنية المعلومات، ومعالي وزير الإقتصاد والتخطيط، ومعالي رئيس الإستخبارات العامة، ومعالي رئيس أمن الدولة.

و تعديل اسم ديوان المراقبة العامة ليكون الديوان العام للمحاسبة.

كذلك تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء – بالتنسيق مع الديوان العام للمحاسبة ومن تراه من الجهات ذوات العلاقة – بمراجعة نظام ديوان المراقبة العامة، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م 9 ) بتاريخ 11 2 1391هـ ، واقتراح ما يلزم بشأنه بما يتوافق مع ما ورد في البند (أولاً) من أمرنا هذا، ورفع ما يتم التوصل إليه.

ويبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لإعتماده وتنفيذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: