المرأة والطفل

طلاء الأظافر

بقلم :إيمان الصانع

كل أنثى فطرت على الزينه ومن روائعها فكرة طلاء الأظافر حاليا قلة من تجده لا يستخدمه
ومن شغفي به ذهبت وبحثت لكم معلومات عنه

طلاء الأظافر، هو طلاء اللك (ورنيش) يوضع على أظافراليدين أو القدمين للتزيين أو لحماية سطح الظفر. يعد طلاء الأظافر الذي نستخدمه اليوم نسخة منقحة من الطلاء المستخدم في المركبات. بما أن طلاء السيارات غير مناسب لأظافر الإنسان حيث أنه مصمم لأسطح السيارات الصلبة فقد تم تنقيح تركيبتة عدة مرات لمنع التقشر الذي يحدث أثناء الحركة الطبيعية للأظافر.

نشأ طلاء الأظافر في الصين ويعود تاريخه إلى 3000 سنة قبل الميلاد.كانت سلالة “مينغ” تصنع طلاء الأظافر من خليط شمع العسل وبياض البيض والجيلاتينوالأصباغ النباتية واللبان العربي، يرمز اللونان الذهبي والفضي للنبل.
عادة ما يمكن وضع طلاء الأظافر على الأظافر التي يتم مسح طلاءات الأظافر الأخرى عنها. يتم وضع عدة طبقات على الطبقة الأساسية لضمان بقاء اللون فيمكن وضع طبقة ثانية وثالثة عندما تجف الطبقة الأولى وبعد ذلك يمكن وضع طبقة علوية من طلاء الأظافر الشفاف للحفاظ على الطلاء من التقشر أو التقطع.

بدأ طلاء الأظافر تقليديا باللون الأحمر والوردي والأرجواني والأسود. ومنذ ذلك الوقت، تطورت العديد من الألوان الجديدة والتقنيات منتجتاَ مجموعة متنوعة من الألوان إلى جانب الألوان الخالصة فقد تطور طلاء الأظافر أيضا إلى مجموعة واسعة من التصاميم والألوان الأخرى مثل: الطوابع وطلاء الأظافر المتكسر والمغناطيسي والملصقات.

كوني جميله وأجعلي يديك ذو الوان محببه لنفسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى