أخبار المجتمع

طالب الدكتوراه السعودي “خالد الشمراني” يكتسح صدارة العالم في “اكتشاف الثغرات الأمنية”.

صحيفة إشراقة رؤية_عليه المطيري_الطائف

حقّقَ البطل السعودي طالب الدكتوراه جامعة مانشيستر في المملكة المتحدة “خالد الشمراني”، فوزاً بصدارته المسابقة العالمية Test-comp 2021، في قسم “اكتشاف الثغرات الأمنية”،وحقّق المركز الثاني على مستوى جميع الأقسام.

وأهداء “الشمراني”هذا الفوز لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – وللوطن الغالي ولكافة الشعب السعودي”.

وقال: “تُعتبر المسابقة عالمية وهي الثالثة في اختبار البرمجيات، وتم تحقيق المركز الأول بعد منافسة قوية مع أدوات على مستوى العالم، مثل، KLEE الأداة البريطانية والأداة LibKluzzer من ألمانيا، والأداة VeriFuzz من الهند وأدوات أخرى من مختلف دول العالم”.

و “تحقيق المركز الأول تم في القسم الأقوى والأصعب (اكتشاف الثغرات الأمنية)، بتحقيق أداتي لـ ٤٠٥ نقاط متقدماً بفارق كبير على الأداة VeriFuzz بـ ٣٨٥ والأداة LibKluzzer بـ ٣٥٩، وكذلك الذين كانوا في العام الماضي متصدرين المسابقة في نسختها السابقة”.

وقال “الشمراني”: “تم عمل أداة متطوّرة ومتقدّمة من قبلي FuSeBMC للمشاركة في هذه المسابقة، واستمر العمل عليها عاماً كاملاً، ويشرفني كونها أول مشاركة لي وأمثل الوطن العربي والسعودي، وحقّقت هذا الإنجاز والصدارة ولله الحمد”.

وأن “المسابقة” كان من المقرر إقامتها في المقر الأساسي للجائزة في دولة “لوكسمبورغ” الأوروبية، لكن بسبب جائحة كورونا تحوّلت لمسابقة عالمية افتراضية، وتتبع الجائزة للمؤتمر الدولي الرابع والعشرين حول المناهج الأساسية لهندسة البرمجيات.

ويُشار أن البطل السعودي “خالد الشمراني” أحد منسوبي معهد الإدارة العامة، وكان قد حصل على درجة الماجستير من أمريكا (جامعة وسط تينيسي)، ويُحضّر الدكتوراه هذه الفترة في جامعة مانشيستر في المملكة المتحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى