الأخبار المحلية

صندوق تنمية الموارد البشرية : يستمر في تسجيل المنشآت ببرنامج صيفي حتى اليوم الرابع من ذي القعدة

نهى الثقفي – مكه المكرمة

إستمرار صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بتسجيل المنشآت الراغبة في الانضمام لبرنامج التدريب الصيفي “صيفي” ، وذلك من خلال زيارة رابط البرنامج الإلكتروني https://saifi.hrdf.org.sa، ومن المتوقع أنة سيبدأ البرنامج فعليًا في 4 ذي القعدة المقبل.

كما ساعد في ارتفاع عدد الفرص التدريبية المقدمة لدى الطلاب المنضمين لبرنامج “صيفي” إلى 20725 فرصة تدريبية، تقدمها 1190 منشأة مشاركة في البرنامج.

حيث يقدم “صيفي” فرصًا تدريبية أكثر للطلاب والطالبات في منشآت القطاع الخاص والجهات التدريبية، واشترط بعدة شروط أولها على ألا يقل عمر الطالب أو الطالبة عن 17 سنة، بهدف تزويدهم بمهارات وخبرات عملية خلال فترة تدريبهم، وتأهيلهم ليصبحوا قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل.

بجانب أن تنفيذ برنامج “صيفي”، يأتي بناءً على الأمر السامي الكريم الصادر برقم (7/ب/2942) وتاريخ 1418/03/01هـ وقرار وزير العمل والتنمية الاجتماعية رقم (1/1047) وتاريخ 1429/3/8هـ المقرر لعمليات التنفيذ، الذي يلزم منشآت القطاع الخاص بقبول نسبة من الطلبة والطالبات.

في حين يظهر دور الصندوق في الإشراف على برنامج التدريب الصيفي من خلال وضع الخطط المدروسة والتنفيذية، والقيام بالعملية بكل نظام ، وذلك من خلال تحقيق التواصل مع الجهات الرئيسية ،منها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والغرف التجارية، ومنشآت القطاع الخاص، والجهات التدريبية، والطلاب والطالبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى