الأخبار المحلية

شاب سعوي يحول خوفه من الحشرات إلى التخصص في تصويرها وحصد 123 جائزة

اشراقة رؤية – متابعات :

روى مصور سعودي قصة تحويل حالة “فوبيا الحشرات” التي كان يعاني منها في طفولته، إلى التخصص في تصوير ودراسة الحشرات في 6 غابات عبر العالم.

وأوضح المصور مفيد أبو شلوة، أنه ظل يعاني في طفولته من فوبيا الحشرات لدرجة استغلال زملائه بالمدرسة حالته في تخويفه ببعضها، مبيناً أن هذا الأمر قاده بعد ذلك إلى التخصص في التصوير الاحترافي للحشرات ودراسة بعض الجوانب الحياتية الخاصة بها.

وأضاف أبو شلوة وفقاً لـ”العربية”، أنه تمكن من حصد 123 جائزة في هذا التخصص والتي كان آخرها فوزه بالمركز الأول في المسابقة السنوية الروسية، متفوقاٌ على أكثر من 112 ألف مصور، بفضل مشروعه “وحوش صغيرة” الذي تناول سلسلة من الخنافس.

ولفت إلى أنه فضل التخصص بتصوير “الماكرو” من خلال توثيق معظم حشرات البيئة المحلية في محافظة القطيف لسنوات متتالية، ومن ثم خوض تصوير ودراسة الحشرات في 6 غابات عالمية منها غابات النمسا وماليزيا وإندونيسيا وفرنسا وأسبانيا وألمانيا.

وأشار إلى أن بداية الدخول في التخصص كانت صعبة بسبب ندرة المعدات المتخصصة وكلفتها، وكيفية تمييز الحشرات السامة والعدوانية ومعرفة الكثير من المعلومات عنها، مبيناً أنه حصد 4 ألقاب عالمية، أبرزها اللقب الأول من ألقاب الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي.

صورة

صورة

صورة

صورة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى