أخبار دولية

“سوق عُكاظ” البخور العماني أكثر جذباً للزوار في جناح السلطنة

زين يوسف – المدينة المنورة

 

 

شاركت سلطنة عمان ضمن موسم الطائف من خلال الجناح العماني في حي العرب بسوق عُكاظ، ضمن 11 دولة عربية مشاركة، بهدف عرض الثقافة العمانية بكل ألوانها، مقدماً على خشبة مسرحه أعرق الفنون التقليدية كالرزحة التي هي فن السيف المبارزة بين الزافنين.

ولكن يُعد البخور العماني الأكثر جذباً للزوار بسبب روائحه العطرية الزكية ولقي استحساناً كبيراً من الزوار بمختلف فئاتهم العمرية.

كما سلط الضوء الجناح العماني على عدد من مدن السلطنة ومعالمها المميزة في الجناح كسوق مطرح الذي يعُد نموذجا للأسواق الشعبية التي تمتاز بالتصميم المعماري القديم بممراته الضيقة والمتعرجة، والتي تحتوي على العديد من المحلات التي تبيع مختلف السلع، بالإضافة إلى الحديقة الخضراء، إذ تفتخر عمان بطبيعتها والحياة البرية الغنية للبلاد.

فين حين أعرب من ركن الرستاق” محمد بني عرابة “حرفي ومدرب في حرفة السعفيات عن سعادته البالغة بالمشاركة في سوق عكاظ، مبينًا أن مشاركته جاءت من خلال البيت الحرفي العُماني الذي يضم مجموعة من المشغولات اليدوية، كالسعفيات القديمة، والمطورة ، إلى جانب الفضيات والزيوت واللبان والزعتر العُماني وكذلك المنتجات الجلدية والخشبيات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: