الأخبار المحلية

“سند الخيرية” تدشن غدًا حملة “معدنهم ذهب” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان

إشراقة رؤيةواس:

تدشن جمعية سند الخيرية غداً، حملة فبراير السنوية، تحت شعارمعدنهم ذهب، بمشاركة أكثر من 60 جهة حكومية وأهلية.

وتهدف الحملة التي تستمر شهراً كاملاً، إلى تعريف المجتمع بماهية سرطان الأطفال، إضافة إلى التوعية حول التعامل مع المرض الذييصاب به 1000 طفل سنويًا في المملكة والاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال في الخامس عشر من فبراير.

وحرصت الجمعية على التوسع بأنشطة هذه الحملة لتصل لكل شرائح المجتمع مثل المدارس، الجهات الحكومية والخاصة، والمستشفيات،المراكز التجارية المطاعم، والمقاهي.

وأوضحت المدير العام لجمعية سند الخيرية ريم الحجيلان أن الحملة تتضمن فعاليات تنظمها جمعية سند للأطفال المنومين في مراكزالأورام، إضافة إلى فعاليات خارجية للأطفال المتعافين من المرض بالتعاون مع مطاعم الرياض والمنطقة الشرقية، مضيفة أن الجمعية تنظمسنويا حملة للتبرع بالدم لصالح مراكز الدم بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث، ومدينة الملك سعود الطبيةبالحرس الوطني.

وأشارت الحجيلان إلى أنه ستقام حملات توعويةعن بعدفي المدارس والجامعات وأركان تعريفية داخل المراكز التجارية وتجمعات الأعمالللتعريف بخدمات وبرامج الجمعية ونشر ثقافة التطوع والمبادرة للدعم والمساندة خلال هذا الشهر، كما ستشارك أبراج مدينة الرياض فيالخامس عشر من فبراير الذي يوافق اليوم العالمي لسرطان الأطفال بإضاءة اللون الذهبي على الواجهات وصورة الشريط الذهبي الذي يرمزلمرض سرطان الأطفال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى