الأخبار المحلية

سمو الأمير فيصل بن مشعل يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية “دَمّي”

اشراقة رؤية – واس  :

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية “دَمّي” في مكتبه اليوم ، توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القصيم وجمعية دمي.
جاء ذلك خلال استقبال سموه لمعالي رئيس جامعة القصيم الدكتور عبدالرحمن الداود ، وأمين المنطقة عضو مجلس إدارة جمعية دمي المهندس محمد المجلي ، والرئيس التنفيذي للتجمع الصحي عضو مجلس إدارة الجمعية الدكتور سلطان الشايع ، ومدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقصيم الدكتور فهد المطلق.
ووقع الاتفاقية من جانب الجمعية نائب رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل الخميس ، ومن جانب الجامعة وكيلها للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور أحمد التركي.
واستمع سمو أمير منطقة القصيم إلى إيجاز عن أهداف الاتفاقية وجدواها ، وذلك لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية التبرع الطوعي ، من خلال إقامة البرامج التوعـوية في المناسـبات والفعاليات ومواقع التواصل الاجتماعي ، والتعاون في مجال التدريب والتأهيل بين الجهتين ، والاستفادة من خدمات الجامعة في إعداد البحوث والدراسات والاستشارات العلمية فـي مجال تطوير التبرع بالـدم وطب نقل الدم وأمراض الدم عـلمياً في القصيم خاصة وفي المملكة عامة.
وبيّن معالي رئيس جامعة القصيم أن الجامعة تتطلع لخدمة الوطن وتقديم مسؤوليتها الاجتماعية العظيمة من خلال المشاركة في البرامج النوعية المختلفة في مجالات الجمعية كالتبرع الطوعي بالدم وأمراض الدم ، والمساهمة في تعزيز وعي المجتمع بأمراض الدم والوقاية منها لدى الشرائح المختلفة .
وأعرب سمو أمير منطقة القصيم عن شكره لجامعة القصيم على مبادرتها من خلال توقيع هذه الاتفاقية للتثقيف الطبي بأهمية التبرع الطوعي بالدم ، والتعاون مع جمعية دمي في نشر وتطوير ثقافة التبرع بالدم وتوعية المجتمع بذلك والشرائح المختلفة في البيئة الجامعية ومختلف فئات المجتمع ، آملاً من القطاع الخاص تفعيل دوره الاجتماعي والخيري بما يعود للجميع بالفائدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: