منوعات

سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يدشن فعاليات اليوم العالمي للطيور المهاجرة بمنطقة الحدود الشمالية

إشراقة رؤية _ واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم في مكتبه بالإمارة فعاليات اليوم العالمي للطيور المهاجرة في المنطقة بالتعاون مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان الملكية وهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية .
وأكد سموه أهمية زيادة الوعي المجتمعي تجاه الطيور المهاجرة ودورها في تحقيق التوازن في النظام البيئي، ومؤشر حيوي لسلامة البيئة, وأهم المكونات المهمة للتنوع الأحيائي.
ودعا سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان المواطنين والمقيمين وهواة الصيد إلى الإسهام في حماية الطيور والالتزام بالأنظمة والتشريعات وتجنب الممارسات الخاطئة التي تؤدي إلى تدمير البيئات الطبيعية، والصيد الجائر للطيور المهاجرة.
وأشار إلى الإنجازات التي تحققها المملكة للمحافظة على الحياة الفطرية وبيئاتها الطبيعية من خلال مجموعة من البرامج والقوانين المنظمة لصيد تلك الطيور، وكذلك التعريف بأهمية الطيور المهاجرة ودورها في النظام البيئي تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 للحفاظ على الحياة الفطرية والبيئية في المملكة.
حضر التدشين ممثل محمية الملك سلمان الملكية فيصل التويجري, وممثل محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية عبدالمجيد الضبعان, ومدير محمية حرة الحرة طامي الشمري ومدير محمية التيسية متعب الفهادي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى