أخبار المجتمع

سمو أمير القصيم يطلق مبادرة “تيسير” لتأمين جهاز لوحي لكل يتيم من مستفيدي جمعية أبناء

إشراقة رؤية _حنين معوض _جدة 

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، مبادرة “تيسير” تهدف إلى تأمين جهاز لوحي لكل يتيم لمساعدتهم على الدخول لمنصة التعليم “مدرستي” ، التي تنفذها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمدينة بريدة ” أبناء”.
جاء ذلك خلال استقبال سموه بالإمارة اليوم ، نائب مجلس إدارة الجمعية عبدالعزيز الفراج ، وأعضاء الجمعية , حيث استمع خلال اللقاء إلى عرض من الفراج عن المبادرة التي تهدف إلى تسليم 1274 جهازًا لوحيًا لمساعدة الأيتام للدخول لمنصة التعليم ، ومشاركتهم في العملية التعليمية عن بعد ، ورفع المستوى التعليمي لديهم ، وذلك بالشراكة مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم.
وأوضح أن الجمعية كان لها دور في سير العملية التعليمية عن بعد لأبناء المستفيدين في عدة مراحل تعليمية ليتمكنوا من إكمال مسيرتهم التعليمية بالشكل المطلوب.
وأشاد سمو أمير المنطقة بالجهود التي قامت بها الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمدينة بريدة ” أبناء” ، مؤكدًا أنهم ليسوا أيتامًا وإنما أبناء الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده – حفظهما الله – ، وقال” أبناؤنا الأيتام هم جزء لا يتجزأ منا ومن أغلى الأبناء عندنا على جميع المستويات .
كما نوه سمو الأمير فيصل بن مشعل بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين للتعلم عن بعد وتوفير تكاليف متطلبات التعليم عن بعد ، لافتًا الانتباه إلى أهمية التعاون والتكاتف من جميع أفراد المجتمع لتطبيق القرارات والإجراءات لتعزيز جهود الدولة بالتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد التي قد تمس كافة الأسر المعوزة والمتضررة أو التي انقطعت أو ضعفت عوائدهم المالية.
عقب ذلك سلم سموه عددًا من أجهزة تابلت للأيتام من مستفيدي جمعية أبناء ، كما التقطت الصور التذكارية لسموه مع مستفيدي الجمعية.
حضر الاستقبال وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الدكتور فهد المطلق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: