الأخبار المحلية

سمو أمير القصيم يرأس اجتماعاً لاستعراض توصيات لجنة دراسة توفير فرص استثمارية للشباب بالمنطقة

اشراقة رؤية – واس :

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم في الإمارة اليوم , اجتماعاً لاستعراض توصيات لجنة دراسة توفير فرص استثمارية للشباب بالمنطقة.
وبحث الاجتماع آليات العمل مع أعضاء اللجنة ومدى أهمية التنسيق والتكامل بين مختلف الجهات لتطبيق وتنفيذ خطط توفير الفرص الاستثمارية للفئة المستهدفة في المنطقة.
وأكد سمو أمير القصيم حرص القيادة الحكيمة على دعم الشباب وإتاحة الفرص الاستثمارية للشباب لتمكين أبناء وبنات الوطن من تلك الفرص المتاحة, حاثاً على مواصلة الجهود والتكاتف لخدمة أبناء وبنات المنطقة عبر برنامج التوطين، ومتابعة الأنشطة المستهدفة عبر اللجنة، وتوفير فرص استثمارية للشباب والفتيات لتحسين سوق وبيئة العمل، ولتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 لاستشراف مستقبل أسواق العمل.
ووجه بإطلاق مبادرة للباعة المتجولين في المنطقة ووضع آليات لتنفيذها، واستمرار عمل اللجنة لمتابعة وتقييم العمل والرفع الدائم بتقارير دورية لمتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع.
فيما بيّن أمين برنامج التوطين بالمنطقة رئيس اللجنة أحمد المشيقح أن اللجنة خرجت بعدة توصيات تساعد الشباب والفتيات على بداية عملهم الخاص من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية، منها وضع منصة إلكترونية لتسجيل بياناتهم وحصولهم على تصاريح من أمانة المنطقة وفق ضوابط تسهل عليهم ممارسة أعمالهم ، وكذلك الاستفادة من البرامج التي تطرحها الجهات كبرنامج العمل الحر.
حضر الاجتماع وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان, وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي، وأعضاء اللجنة من المسؤولين في القطاعات الحكومية المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى